نشاطات سياحية صيفية لا تفوت في مدينة بورصة التركية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T09:44:28+03:00

اخبارالمنوعات، تقع بورصة في شمال غرب تركيا، وهي واحدة من المدن المثالية لعشاق التاريخ والثقافة، وهي .،نشاطات سياحية صيفية لا تفوت في مدينة بورصة التركية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينشاطات سياحية صيفية لا تفوت في مدينة بورصة التركيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تقع بورصة في شمال غرب تركيا، وهي واحدة من المدن المثالية لعشاق التاريخ والثقافة، وهي وجهة غنية  بالروائع المعمارية من العصر العثماني من مدارس ونزل وقرى وشواطئها البكر على ساحل مرمرة. تتوفر في بورصة خيارات عديدة، بدءاً من الفنادق البوتيكية المطلة على البحر وحتى القصور عند سفح جبل أولوداغ.

بورصة وجهة تركية غنية بالتاريخ

تلفريك بورصة

يعتبر تلفريك بورصة، أحد أطول خطوط التلفريك في العالم بطول 8837 متراً، ويتكون من 140 كابينة تتسع لـ1500 شخص. يمكنك القيام برحلة لا تُنسى مدتها 30 دقيقة من مناظر مدينة بورصة التاريخية إلى متنزه أولوداغ الوطني المغطى بغابات الصنوبر. توفر رحلة التلفريك إطلالات شاملة على جمال بورصة التاريخي والطبيعي في كبائن تتسع لـ8 أشخاص. بجانب تذوق النكهات الشعبية لمدينة بورصة أثناء مشاهدة المناظر الطبيعية الفريدة في المطاعم الموجودة في محطات التلفريك أو التسوق في محلات بيع الهدايا التذكارية.

مركز أولوداغ للتزلج

يقع عند سفح جبل أولوداغ على ارتفاع 2543 متراً، وعلى بعد 31 كيلومتراً من وسط المدينة، ويُعد من بين منتجعات التزلج الأكثر شعبية ليس فقط في تركيا ولكن أيضاً في أوروبا. يمكنك العثور على العديد من الخيارات مثل مناطق التزلج على الجليد والتزلج بطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى منحدرات التزلج.

كهف أويلات

يقع على بعد 17 كيلومتراً من منطقة إنيجول. ويبلغ ارتفاع أروقة هذا الكهف الضخم الذي يجذب انتباه هواة التاريخ والآثار وكذلك هواة الكهوف 95 متراً. ويعتبر الكهف مفيداً للعديد من أمراض الجهاز التنفسي، وخاصة الربو. ولهذا السبب تكثر زيارة مغارة أويلات من قبل الأشخاص الباحثين عن الشفاء. يمكنك استكشاف كهف أويلات بمفردك أو مع مرشدين محترفين.

لقطة لأحد الشوارع في بورصة

بازار بورصة

يقع بالقرب من المسجد الكبير، هنا يمكنك معاينة مئات المنتجات، من المنسوجات المحلية إلى المجوهرات الذهبية والفضية، ومن التحف إلى الأعمال الفنية المصنوعة يدوياً، في 130 متجراً في بورصة جراند بازار، والتي تخدمها في الغالب محلات المجوهرات. كما تقدم المطاعم الأطباق العثمانية التقليدية.

حديقة سوجانلي النباتية

واحدة من المناطق الخضراء الأكثر شعبية ومصادر الأكسجين في بورصة. توفر الحديقة المزينة بـ8000 شجرة من 150 نوعاً مختلفاً فرصة رائعة لمشاهدة معالم المدينة بمناظرها الملونة. ستتاح لك فرصة رؤية نماذج مصغرة لمنازل بورصة التاريخية من القرنين السابع عشر والثامن عشر في الحديقة النباتية المحاطة بمسار طبيعي للمشي بطول 12 ألف متر ومسار للدراجات الهوائية الأسفلت بطول كيلومتر واحد.

حديقة حيوان بورصة

واحدة من أشهر العناوين للرحلات العائلية في بورصة وتقع في نيلوفر. يمكنك زيارتها برسوم دخول بسيطة وهي موطن لأكثر من 1000 حيوان من 100 نوع مختلف، توفر أيضاً خدمات الرعاية والتغذية والطب الوقائي للحيوانات الضالة. يمكنك مشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض مثل طيور البطريق الأفريقية ووحيد القرن الأبيض والكنغر الأحمر، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات البرية مثل الأسود والنمور والزرافات والتماسيح والأناكوندا.

قرية جومالي كيزيك

تعتبر عنواناً مهماً لرحلات التاريخ والثقافة في بورصة، حيث تقع عند سفح أولوداغ، وتُعد مثالية للزيارة بسبب طقسها البارد في أشهر الصيف؛ يمكن تفضيلها لرحلة يومية أو إقامة لبضعة أيام. إذ تجذب انتباه المصورين من جميع أنحاء العالم، حيث ستأخذك بعيداً عن فوضى العالم الحديث وتعود إلى الفترة العثمانية. وخلال رحلتك يمكنك الاطلاع على مشاهد ومتعلقات شخصية من مئات السنين من الحياة اليومية لسكان القرية في متحف جومالي كيزيك الإثنوغرافي أو زيارة مسجد جومالي كيزيك التاريخي الذي ظل في الخدمة لعدة قرون.

جوليازي

هي مكان يجب عليك زيارته لالتقاط صور رائعة مع قوارب الصيد الملونة المصطفة على البحيرة المحاطة بأسوار عمرها آلاف السنين والمنازل العثمانية ذات الهندسة المعمارية الحجرية والخشبية التي تزين الشوارع المرصوفة بالحصى الجميلة. يمكنك أيضاً زيارة جوليازي لتناول وجبات الإفطار القروية مع المنتجات العضوية على الشاطئ وتحت أشجار الدلب التي يبلغ عمرها قروناً، ويمكنك الذهاب في رحلات القوارب والزوارق والمشاركة في جولات الصيد والاستمتاع بالأشجار الشهيرة وأشجار البلدة الشهيرة والتي يقع بعضها تحت الماء، خاصة مع ارتفاع منسوب المياه في فصل الربيع، ويمكنك التقاط صور جميلة لطيور البجع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نشاطات سياحية صيفية لا تفوت في مدينة بورصة التركية،وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار