سر الاحتفال بـ اليوم العالمي للحمير التعبير عن الاحترام لهذه الحيوانات الدؤوبة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T17:49:01+03:00

اخبارالمنوعات، اليوم العالمي للحمير تحتفل كافة دول العالم بـ اليوم العالمي للحمير يوم 8 مايو من .،سر الاحتفال بـ اليوم العالمي للحمير التعبير عن الاحترام لهذه الحيوانات الدؤوبة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليسر الاحتفال بـ اليوم العالمي للحمير.. التعبير عن الاحترام لهذه الحيوانات الدؤوبةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


اليوم العالمي للحمير.. تحتفل كافة دول العالم بـ «اليوم العالمي للحمير» يوم 8 مايو من كل عام، ولذلك يرغب الكثيرون في معرفة السر وراء الاحتفال بهذا اليوم.

اليوم العالمي للحمير

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص اليوم العالمي للحمير وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

اليوم العالمي للحمير

سر الاحتفال باليوم العالمي للحمير

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للحمير إلى التعبير عن الاحترام لهذه الحيوانات الدؤوبة التي خدمت البشر على مر التاريخ، حيث تحمل الكثير من الأعباء على ظهورها في الجبال، وتعتبر أحد وسائل النقل، وعلى الرغم من أهميتها، الحمير لا تتلقى الاحترام الكافي الذي تستحقه، ومن هنا جاء قرار العالم بتخصيص 8 مايو من كل عام للاحتفال بهم.

اليوم العالمي للحمير

اليوم العالمي للحمار

وكان الاحتفال الأول باليوم العالمي لـ الحمير عام 2018 الماضي، وذلك عندما أطلق عالم متخصص في الحيوانات، يسمى «أرك رازق» فكرة الاحتفال باليوم العالمي للحمير عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من خلال إنشاء مجموعة مناقشة حول هذا الحيوان.

وكشف العالم المتخصص في الحيوانات أن: الحمار حيوان دؤوب، لم يتم الاعتراف بمساهماته في تنمية البشرية، إذ قدم خدمة هائلة للإنسان لسنوات عديدة، وساعد في ازدهار المناطق ذات المناخ القاسي، والتضاريس الصعبة، وعزز دوره بشكل عام من جودة حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم.

ولم تعترف رسميًا باليوم العالمي للحمير حتى الآن، مما يجعل دور المنظمات غير الحكومية والفاعلين المجتمعين أكثر أهمية في نشر الوعي بأهمية حماية هذه الحيوانات والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

اليوم العالمي للحمير

أبرز المعلومات عن الحمير

- الحمير تخدم الحيوانات: في منازلها الصحراوية تحفر في الأرض للوصول إلى المياه، وبالتالي تزود الطيور والسنجاب والحيوانات الصغيرة الأخرى بالترطيب المنقذ للحياة.

- أعداد الحمير بالملايين: العالم موطن لأكثر من 44 مليون حمار، وهي تأتي في جميع الأشكال والأحجام وهناك أكثر من 186 سلالة.

- ذاكرة قوية: إذا تحديت حمار في إحدى ألعاب الذاكرة، فستخسر، لأن هذه الحيوانات اللطيفة، قادرة على تذكر الأماكن، التي زرتها من قبل والتعرف على أصدقائهم الحمير، الذين لم يروهم منذ 25 عام.

- أذن الحمار ضخمة وكبيرة حتى تسمع بعضها البعض من مسافات طويلة، وتتواصل عن طريق النهق والشخير والصرير وحتى الهدر.

- حياتها في خطر: في الوقت الحالي يتم استغلال أو قتل ملايين الحمير في جميع أنحاء العالم، لذا يجب على كل شخص اتخاذ إجراءات من أجلها بالدعوة إلى التغيير.

ً
في اليوم العالمي للحمار.. حقائق مذهلة عن الحيوان الدؤوب الذي يشعر بالوحدة ويزعجه رحيل صاحبه



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سر الاحتفال بـ اليوم العالمي للحمير.. التعبير عن الاحترام لهذه الحيوانات الدؤوبة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار