الأكثر تداولا بالسعودية “قدر ضغط” انفجر في وجهه مشهد كارثي ودمار شامل! فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T21:42:28+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الأكثر تداولا بالسعودية.. “قدر ضغط” انفجر في وجهه.. مشهد كارثي ودمار شامل! (فيديو)، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وطن 8211; تداول سعوديون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بات الأكثر تداولا على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وطن – تداول سعوديون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بات الأكثر تداولا على “إكس”، يوثق كارثة حلت بأحد المنازل بعد انفجار “قدر ضغط” للطبخ، مما أدى إلى إصابات بالغة بصاحبه الذي كان داخل المطبخ.

وكشف الناشط “فالح بن صقر” أن الحادثة الأليمة وقعت في منزل صديقه “عبد العزيز كمال”، مما تسبب له بحروق في وجهه من الدرجة الأولى.

انفجار قدر ضغط في وجه سعودي

ومع انفجار الماء الحار حرق حنجرته وتسبب له بنزيف، كما احترقت يده اليسرى وبطنه وفخذه وتعرض لثلاثة كسور في أضلاعه. كما أدى الحادث إلى إحداث تلفيات كبيرة في جميع أرجاء المكان.

#يوم_الجمعة #جمعة_مباركة …الحذر ثم الحذر من قدور الضغط : حادث انفجار قدر الضغط للأخ العزيز / عبدالعزيز كمال، وجهه كله حروق من الدرجة الاولى مع الاتفجار الماء الحار حرق الحنجره وسبب له نزيف ويده اليسار محترقه مع بطنه و فخذه وعنده ٣ ضلوع مكسوره الله يجمع له بين الاجر والعافيه،… pic.twitter.com/cJhTv7Bt7a

— فالح بن صقر (@falehsager) April 26, 2024

وأظهر مقطع الفيديو صاحب المنزل وهو يقف أمام مجلى المطبخ ثم يطل على قدر الضغط الذي بدا ضخم الحجم، وفي لحظة ينفجر القدر في وجهه ويغطي الدخان الكثيف على المشهد.

  • :
هل يمكن أن يكون لأدوات المطبخ آثار سلبية على الصحة؟

ضرورة الحذر

يشار إلى أن قدر الضغط يُستخدم لطهي الطعام، خاصة الذي يأخذ وقتاً طويلاً في القدر العادي، وتعتمد طريقة استخدامه على إغلاق كل المنافذ فلا يخرج البخار منه فيُسرّع ذلك من نضج الطعام فيه ويأخذ عادة أقل من نصف المدة التي يحتاجها الطعام للطهي في القدر العادي.

وعلق الكثيرون على هذا المقطع المتداول، مؤكدين على ضرورة الحذر أثناء استخدام هذا القدر، فيما علق آخرون أنهم يعانون من فوبيا استخدامه.

وعقب “أبو سعود”: أن السبب في الحادث عدم الحرص على الإقفال الكامل المحكم للغطاء وهذا يتسبب مع الضغط بانفراط أطراف الغطاء وخروجه بما في القدر وكذلك عدم صيانة الصفاره أو غطاء التنسيم –التهوية- من الانسداد يجد فحصه وتنظيفه.”

الله يشفيه ويستر الجميع

عدم الحرص على الاقفال اكامل المحكم للغطاءيتسبب مع الضغط بانفراط اطراف الغطاء وخروجه بما في القدر

عدم صيانة الصفاره او غطاء التنسيممن الانسداد يجد فحصه وتنظيفه لانه سبب بالانفجار

— ابوسعود (@qaaaaaaaaa9) April 26, 2024

وفي السياق ذاته رأى مؤيد أن الحرارة المباشرة ليست العامل الرئيسي والوحيد لضغط قدر الضغط، وأضاف أن الظروف المحيطة بالقدر تساعد بشكل أو بأخر في رفع درجة حرارته أو ضغطه أكثر بالإضافة لمعدن القدر وأصل المادة المكونة له.

قد يعتقد البعض ان الحرارة المباشرة هي العامل الرئيسي والوحيد لضغط قدر الضغط

و في الحقيقة أن الضروف المحيطة بالقدر تساعد بشكل أو بأخر في رفع درجة حرارته أو ضغطه أكثر

بالأضافة لمعدن القدر و أصل المادة المكونة له

مع تحيات فيزيائي ضليع

— مُــؤيّـدْ (@MoaidNf) April 19, 2024

وكان المتحدث الرسمي لهيئة المواصفات والمقاييس والجودة في السعودية المهندس “وائل الذياب” أشار خلال مداخلة في برنامج “الراصد” على قناة الإخبارية، إلى أهمية اتخاذ ال



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأكثر تداولا بالسعودية.. “قدر ضغط” انفجر في وجهه.. مشهد كارثي ودمار شامل! (فيديو)،وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار