رئيس اللجنة الدينية بـ الشيوخ تعلم اللغات فرض كفاية وتُعد من أهم عوامل نقل الدعوة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T14:03:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس اللجنة الدينية بـ«الشيوخ».. تعلم اللغات فرض كفاية وتُعد من أهم عوامل نقل الدعوة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد النائب يوسف عامر أستاذ اللغة الأوردية بجامعة الأزهر، ورئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن تعلم اللغات فرض كفاية، ومُعلم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد النائب يوسف عامر أستاذ اللغة الأوردية بجامعة الأزهر، ورئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن تعلم اللغات فرض كفاية، ومُعلم اللغات ومتعلمها يرفع بعلمهما الإثم عن سائر المسلمين، ولهذا اهتم الرسول عليه الصلاة والسلام بتعليم اللغات وأمر الصحابة بتعلم اللغات لكي يتمكنوا من تبليغ الدعوة إلى المجتمعات الأخرى، مشيراً أن أحد عوامل نقل الدعوة هم علماء اللغات في معرفة الأمم و الطبائع وغيرها، وهناك أمر شرعي آخر لابد من الإشارة إليه وهو أن التعارف بين الأمم لا يتم إلا من خلال تعلم اللغات.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للملتقى الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات المصرية، والذي تستضيفه كلية الآداب بجامعة طنطا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الآداب، والدكتور يوسف عامر، أستاذ اللغة الأردية وآدابها، ورئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس الشيوخ المصري، والدكتورة حنان عامر عميدة كلية الآداب بعين شمس، والكاتب الصحفي النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب، وعدد كبير من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين.

أشار "عامر" أن تعلم اللغات أمر شرعي يُمهد لمقاصد شرعية كثيرة لذا ينبغى أن تسعي أقسام اللغات في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتطويعه في خدمة المجتمع، وأمر آخر لابد من التنبيه إليه وهو ضرورة العناية باللغة العربية، حتى لا يزهد أبنائها فيها ومن أفضل من يقوم بهذا هو من درس غيرها من اللغات.

وقال أنه يجب على لجنة ترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين، أن تولي عناية كبري بالأبحاث البينية وغيرها من المجالات العلمية حتى لا يقتصر البحث على مجالات اللغة والأدب فقط.

وقال الدكتور مدحت حماد مقرر المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر تقييم دور ومكانة أقسام اللغات الشرقية، وطبيعة دورها التنموي والثقافى والتنويرى والحضارى، بالإضافة إلى دورها المستقبلى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس اللجنة الدينية بـ«الشيوخ».. تعلم اللغات فرض كفاية وتُعد من أهم عوامل نقل الدعوة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار