أسوأ 5 أطعمة لمرضي السكري ابتعد عنها فورا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T19:52:16+03:00

اخبارالمنوعات، 07 30 م الخميس 25 أبريل 2024 كتبت أسماء العمدة يجب على مرضى .،أسوأ 5 أطعمة لمرضي السكري ابتعد عنها فورا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأسوأ 5 أطعمة لمرضي السكري.. ابتعد عنها فورافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


07:30 م الخميس 25 أبريل 2024

كتبت- أسماء العمدة:

يجب على مرضى السكري تجنب تناول بعض الأطعمة التي قد تُسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل سريع، ويكشف معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية والرياضية، لـ"مصراوي"، أسوأ 5 أطعمة لمرضى السكر.

الحبوب المُكررة

الحبوب المُكررة، مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمكرونة البيضاء، من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، ويعني ذلك أنها تُسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم.

المشروبات السكرية

المشروبات السكرية، مثل الصودا وعصائر الفواكه المُعبأة، غنية بالسكر ويمكن أن تُسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، كما تُؤدي إلى زيادة الوزن.

الحلويات

الحلويات، مثل الكعك والبسكويت والآيس كريم، غنية بالسكر والدهون غير الصحية، ويمكن أن تُسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، كما أنها قد تُؤدي إلى زيادة الوزن.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية، مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي، غنية بالدهون غير الصحية والسعرات الحرارية، وتُسبب ارتفاعًا في مستويات الكوليسترول بالدم وزيادة الوزن.

اللحوم الحمراء المُصنّعة

اللحوم الحمراء المُصنّعة، مثل اللحم المقدد والنقانق، غنية بالدهون المشبعة والملح، ويمكن أن تُسبب ارتفاعًا في مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

نصائح طبية لمرضى السكري

تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

اختر البروتينات الخالية من الدهون.

استبدل الدهون غير الصحية.

قلّل من تناول السكر والمشروبات السكرية.

استشر طبيبك أو أخصائي التغذية لوضع خطة غذائية مناسبة لك.

اقرأ أيضًا:

تحذير من ترك المرحاض مفتوحا أثناء شد السيفون.. لن تتوقع ما يحدث

لماذا يجب نقع المانجو في الماء قبل الأكل؟.. اعرف السر

التين الشوكي خطر على 4 فئات.. هذا ما يحدث لهم عند

مبيعرفوش يتفاءلوا.. مواليد 3 أبراج الأكثر تشاؤما في حياتهم

"هتوفر في فلوس الكهرباء".. 4 نصائح ذهبية لتقليل استهلاك التكييف في الجو الحار



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسوأ 5 أطعمة لمرضي السكري.. ابتعد عنها فورا،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار