الحوثي يعلن استهداف 102 سفينة منذ حرب غزة ويهدد بتوسيع ضرباته للمحيط الهندي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T16:28:27+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الحوثي يعلن استهداف 102 سفينة منذ حرب غزة ويهدد بتوسيع ضرباته للمحيط الهندي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلن زعيم جماعة أنصار الله الحوثي، عبد الملك الحوثي أن الجماعة استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة، مهددا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلن زعيم جماعة أنصار الله "الحوثي، عبد الملك الحوثي أن الجماعة استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة، مهددا بتوسيع نطاق العمليات.

وفي خطاب متلفز، قال الحوثي، إن "العمليات البحرية العسكرية مستمرة ونسعى إلى توسيعها لتشمل المحيط الهندي"، كاشفا عن "تراجع في عدد السفن الأمريكية التي تمر عبر البحر الأحمر بنسبة 80%". جراء هجمات الجماعة.

عاجلقائد الثورة #السيد_عبدالملك_الحوثي:جبهة اليمن بلغت السفن المستهدفة102سفينة خلال200يوم ويومين من العدوان على غزةأمام عجز العدو الأمريكي والبريطاني ومن يتعاون معهم رغم الرصد المستمر والمكثف في حماية سفن الكيان

وهناك سعي مستمر في توسيع وتقوية العمليات اليمنيةفي #المحيط_الهندي pic.twitter.com/6RjwgQjhQQ

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) April 25, 2024وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي آذار/ مارس الجاري، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوثي يعلن استهداف 102 سفينة منذ حرب غزة ويهدد بتوسيع ضرباته للمحيط الهندي،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار