هل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T13:21:02+03:00

اخبارالمنوعات، هل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟ صورة ارشفيةفريق من .،هل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟ صورة ارشفية

فريق من العلماء يثير الجدل حول فعالية عقار "ميتفورمين"، المعروف بكونه العلاج الأساسي لمرض السكري النوع الثاني، والذي يبلغ سعره 20 سنتًا فقط، يقول هؤلاء العلماء إن هذا العقار قد يكون السر الذي يطيل العمر، بحسب ما جاء من ديلي ميل .

تجربة "استهداف الشيخوخة باستخدام ميتفورمين" (TAME) التي أطلقها فريق البحث تستمر لمدة 6 سنوات، ويتوقع أن يشمل تجربة 3000 شخص من كبار السن بين 65 و79 عامًا. يهدف هؤلاء العلماء إلى اختبار مدى قدرة الميتفورمين على تأخير عملية الشيخوخة وتطوير الأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر مثل أمراض القلب والسرطان والخرف.

اقرا أيضا|هل تسبب اللقاحات أمراض المناعة الذاتية؟

تستند هذه الفكرة إلى دراسات سابقة أجريت على الحيوانات، التي أظهرت تحسنًا في العمر عند الفئران التي تناولت الميتفورمين،ومن المأمول أن يؤكد نجاح هذه التجربة إمكانية استخدام الميتفورمين لعلاج الشيخوخة، مما قد يمهد الطريق لتحقيق طول العمر.

على الرغم من هذه النتائج المبشرة، يحذر العلماء من أنه لا يوجد دليل قاطع على أن الميتفورمين يزيد من عمر الإنسان بشكل ملحوظ ومع ذلك، تظل هذه النتائج مشجعة وتثير الكثير من التساؤلات حول فعالية هذا العقار البسيط والرخيص.

يجدر بالذكر أن الميتفورمين استخدم لأول مرة في الخمسينيات كعلاج لمرض السكري النوع الثاني، ومنذ ذلك الحين اكتسب شهرة كبيرة كعلاج أساسي وأمن لهذا المرض، وتشير الدراسات الحديثة إلى فوائد إضافية مثل فقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد".

في النهاية، تبقى نتائج الأبحاث هذه مبشرة وتفتح آفاقًا جديدة في مجال الطب وعلم الأدوية، مما يشير إلى أن العقارات البسيطة والرخيصة قد تكون السر في مكافحة الشيخوخة وتحقيق العمر الطويل.  



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يكون عقار ميتفورمين حلاً لمكافحة الشيخوخة؟،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار