خطة الدولة لمواجهة الهجرة غير المشروعة ندوة تثقيفية بمركز إعلام وسط الإسكندرية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T12:49:03+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «خطة الدولة لمواجهة الهجرة غير المشروعة».. ندوة تثقيفية بمركز إعلام وسط الإسكندرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نظم مركز إعلام وسط الإسكندرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، ندوة موسعة بعنوان خطة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


نظم مركز إعلام وسط الإسكندرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، ندوة موسعة بعنوان "خطة الدولة لمواجهة مسارات الهجرة غير المشروعة" وذلك في إطار الجهود المبذولة لرفع الوعي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب و ذلك رعاية الدكتور احمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي

وشهدت الندوة حضورًا مميزًا من نخبة من الخبراء والمسؤولين، على رأسهم الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي ووكيل أول الوزارة، والدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، ولواء أ. ح. حازم بدر الدين، مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، نيابة عن اللواء ا. ح. هشام حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية و اللواء ممدوح السيد أبو النجا رئيس رابطة اكتوبر دفاع جوى ومساعد قائد المنطقه الشمالية العسكرية سابقا و اللواء محمد سعد بطيشه رئيس فرع الأسلحة الذخيرة قيادة المنطقة الشمالية العسكريه سابقا و نسيم باسيلي خليل منسق عام المدارس الكنائسية بمجلس الامناء وومديرة مدرسة راهبات الميردو ديو ومجموعه من الراهبات بالمدرسة و الدكتور محمد عبد الله رئيس جامعة الاسكندريه سابقا إلى جانب نخبة من القيادات العسكرية والرموز الوطنية.

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من الأستاذة الإعلامية جيهان مكرم، مدير المركز، حيث أكدت على أهمية دور الهيئة في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، خاصة فيما يتعلق بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

تلا ذلك كلمة للدكتور السيد الصيفي، رحب فيها بالحضور وأشار إلى ضرورة التفاف الشباب حول مصلحة بلدهم، والتواجد على أراضيها لتقديم كل ما هو غالٍ ونفيس لكي تتبوأ مكانتها التي تستحقها بين مصاف الدول المتقدمة.

ثم تناول لواء أ. ح. حازم بدر الدين مفهوم الهجرة غير الشرعية، موضحًا الدور العظيم الذي تقوم به الدولة في رفع الوعي المجتمعي لدى الشباب بمخاطرها مؤكداً أن المصرين بالخارج يتقلدون أعلى المناصب ويتميزون، لكن ذلك يتم في إطار شرعي، بينما من يقوم بالهجرة غير الشرعية يعيش في الغربة مطاردًا ومهددًا.

ثم تحدث اللواء أ. ح. هاشم أبو النجا عن أمجاد الشعب المصري العظيم في انتصارات أكتوبر المجيدة، وما قامت وضحت به مصر من أجل استعادة كل شبر من أرض مصر، وآخرها كانت مدينة طابا، وبذلك تم استعادة كل أراضي الغالية من العدو الغاشم.

و تطرق للفرق بين مفهوم الهجرة غير الشرعية والهجرة الشرعية، مؤكدًا أن كل هذا الاستقرار والأمان في مصر ما كان يمكن أن يحدث لولا روح الولاء والانتماء الموجودة في نفوس كل مواطن مصري، سواء داخل مصر أو خارجها.

ثم تحدث اللواء بطيشه عن دور حرس الحدود في القضاء على مسارات الهجرة غير المشروعة، خاصة من محافظة الإسكندرية من منطقة أبو قير، ومن مدن القناة، ومن منطقة السلوم، والأخطر أنفاق رفح والجانب الشرقي.

و أوضح أنه تم القضاء عليها من ناحية الجانب المصري رغم أنها كانت داخل البيوت أو التجمعات السكنية، فقد تم إخلاء كل هذه الوحدات السكنية وتسكين أهلها في بيوت شيدتها القوات المسلحة بعيدًا عن هذه الخطوط، ثم أغرق كل هذه الأنفاق بالمياه لمنع هروب أو دخول أي متسلل من وإلى مصر.

أثمرت الندوة عن العديد من التوصيات الهامة، منها: تكثيف حملات التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، خاصة بين الشباب في المناطق الأكثر عرضة لهذه الظاهرة و تعزيز فرص التعليم والتدريب للشباب، وتوفير برامج تأهيلية تلبي احتياجات سوق العمل و خلق المزيد من فرص العمل للشباب، من خلال د



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «خطة الدولة لمواجهة الهجرة غير المشروعة».. ندوة تثقيفية بمركز إعلام وسط الإسكندرية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار