اتحاد المزارعين الحكومة لم تردّ على مذكرتنا الخطية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T12:27:28+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : اتحاد المزارعين:الحكومة لم تردّ على مذكرتنا الخطية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمان ـ السوسنةقال رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة إنه سلّم الحكومة مذكرة خطية لإعفاء المزارعين من فوائد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عمان ـ السوسنة

قال رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة: إنه سلّم الحكومة مذكرة خطية لإعفاء المزارعين من فوائد القروض، وتم طرحه أيضا اثناء الاجتماعات التي عقدت مع الحكومة، ولم يتم الرد عليها.

واضاف الرواشدة  في تصريح:إن الحكومة لم تقم باعفاء المزارعين من فوائد القروض منذ سنوات رغم رداءة التسويق وانهيار الأسعار، وهم الآن يعانون من عدم قدرتهم على التسديد بسبب تراكم الفوائد والتي زادت عن أصل القرض.

كما طالب الرواشدة وزارة العمل بالسماح باستقدام العمالة الوافدة نظرا لارتفاع أجور العمالة، فيما طالب وزارة المياه والري باعفاء المزارعين من اثمان المياه التي تشكل عبئا على مزارعي وادي الأردن.

وجدّد مطالبته، الحكومة بإعفاء فوائد قروض المزارعين المترتبة لصالح مؤسسة الاقراض الزراعي،  في ظلّ العفو العام الذي وجّه الملك لإصداره.

وأوضح أن فوائد القروض أصبحت تثقل كاهل المزارع وتشكل عبئا ثقيلا عليه بعد أن صارت تتراكم بسبب عدم قدرتهم على السداد.

وقال الرواشدة: إن القطاع الزراعي يعاني من الخسائر المتلاحقة ولم يتلقّ أي دعم إبان جائحة كورونا كما القطاعات الأخرى، رغم أنه قام بتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة، مطالبا بإعفاء فوائد القروض مع الإبقاء على أصل القرض كدعم للقطاع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اتحاد المزارعين:الحكومة لم تردّ على مذكرتنا الخطية،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار