بعد الموجة الحارة الأرصاد الجوية تحذر منخفض جوي يضرب البلاد في هذا التوقيت
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T22:08:03+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 24 أبريل 2024 10 05 م كشفت الدكتورة منار غانم .،بعد الموجة الحارة الأرصاد الجوية تحذر منخفض جوي يضرب البلاد في هذا التوقيت،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا التوقيتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:05 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض جوي.

منخفض جوي يضرب البلاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يوم الجمعة المقبلة، يصاحبه كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، يعمل على انخفاض درجات الحرارة، مع فرص لسقوط الأمطار على المناطق متفرقة.

وأوضحت غانم: من الطبيعي في شهر أبريل تسجيل 40 درجة مئوية، وفي الأعوام السابقة سجلت البلاد قيم درجات حرارة تجاوزت الـ 40، وفي النصف الثاني بفصل الربيع قد نتجاوز الـ45 درجة.

درجات الحرارة تصل لـ 45 درجة

وواصلت: لأن مصادر الكتل الهوائية صحراوية قادمة من الغرب والمناطق الجنوبية، مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة، بالاضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وتشهد البلاد موجات حارة جديدة حتى بداية فصل الصيف مع ارتفاع في درجات الحرارة، وهي سمة من سمات فصل الربيع.

وأكدت غانم: غدًا الخميس تشهد البلاد استمرارا لارتفاع قيم درجات الحرارة لكنها أقل حدة من اليوم، مع انكسار حدة الحرارة بانخفاض قيم من 5 إلى 6 درجات، لكن يظل الإحساس بأجواء شديدة البرودة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد لا تزال تتأثر بكتل هوائية صحراوية، فالعظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية وتكون الأجواء دافئة في السواحل الشمالية الغربية، وتصبح الأجواء معتدلة في الليل على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط للرياح على الوجه البحري والسواحل الشمالية شمال البلاد الرياح مصير للرمال والأتربة على محافظات شمال الصعيد ومدن القناة وبعض الأماكن المكشوفة على القاهرة الكبرى.

وأكدت غانم أن هناك أتربة عالقة على جنوب البلاد وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة ورعدية على حلايب وشلاتين، وتنكسر الموجة يوم الجمعة وتتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على الإحساس ببرودة .

وحذرت غانم قائلة: لا بد من تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل وارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية وجيوب الأنفية، والقيادة بهدوء تام.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا التوقيت،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار