مباحثات أممية بريطانية حول دعم خارطة الطريق اليمنية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T18:46:33+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مباحثات أممية بريطانية حول دعم خارطة الطريق اليمنية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبار بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأربعاء، مع وزير الدولة البريطاني للشؤون .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأربعاء، مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والتنمية اللورد طارق أحمد، سبل تحقيق تقدم في خارطة الطريق الأممية باليمن.

وأفاد مكتب غروندبرغ، أن الجانبين بحثا خلال اتصال هاتفي بينهما، ضرورة الحفاظ على بيئة تدعم الحوار البناء، وسبل تحقيق تقدم في خارطة الطريق الأممية في اليمن، دون مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء، عقد غروندبرغ مباحثات في العاصمة السعودية الرياض، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، ووزير الخارجية اليمني شايع الزنداني، إضافة إلى السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، تركزت حول إحراز تقدم في خارطة الطريق باليمن.

وجدد العليمي خلال اللقاء، التزام الحكومة، بالتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود لإحلال السلام بموجب المرجعيات، مؤكدا أهمية تركيز الوساطة الأممية على أفعال المليشيا للتحقق من جديتها في التعاطي مع تلك المساعي.

وفي 15 أبريل/نيسان الجاري، كشف غروندبرغ، في إحاطة لمجلس الأمن، عن تصعيد للأعمال العدائية في جبهات عدة بالبلاد، محذراً من “عواقب وخيمة على اليمن والمنطقة حال الاستمرار في التصعيد” .

وفي 18 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية في بيان لرئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، توقف خارطة الطريق الأممية لوقف إطلاق النار مع الحوثيين، “بسبب تصعيد الجماعة في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية”.

اقرأ ايضاً

“الرئاسي اليمني” يتهم الحوثيين بالتهرب من توقيع خارطة الطريق إلى التصعيد بالبحر الأحمر

ما إمكانية العودة لخارطة الطريق الأممية بعد توقفها؟



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مباحثات أممية بريطانية حول دعم خارطة الطريق اليمنية،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار