شكري لـ نظيره الإيراني يجب تعزيز التعاون الإسلامي من أجل غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T19:34:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : شكري لـ«نظيره الإيراني»: يجب تعزيز التعاون الإسلامي من أجل غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي التقى سامح شكري وزير الخارجية بدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران، اليوم السبت، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


التقى سامح شكري وزير الخارجية بدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران، اليوم السبت، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في عاصمة جامبيا بانجول.

تعزيز التعاون الإسلامي من أجل غزة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق إلى البنود المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية، حيث توافق الوزيران على أهمية تعزيز التضامن والوحدة بين الدول الإسلامية فى هذا التوقيت الذي يواجه فيه العالم الإسلامي تحديات جسام.

وكشف أبو زيد، أن اللقاء تناول بقدر من التفصيل الحرب الجارية في ، حيث حرص شكري على إطلاع نظيره الإيراني علي الجهود المصرية التي تستهدف الوصول إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين وصولاً إلى وقف كامل ودائم لإطلاق النار.

وتم التأكيد على الرفض الكامل لقيام إسرائيل بعمليات عسكرية برية فى رفح الفلسطينية لما ينطوي عليه ذلك من تعريض حياة أكثر من مليون فلسطيني لخطر داهم، وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

وأطلع شكري، وزير الخارجية الإيراني علي محصلة اللقاءات التي قام بها خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك اللقاءات التي عقدت مؤخراً على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، والاتصالات الثنائية التي أجراها مع عدد من المسؤولين الأوروبيين ومن مختلف دول العالم، والتي تستهدف حلحلة الأزمة والخروج من الحالة الراهنة.

وشدد شكري علي ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستمرار نفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل كامل وآمن ودون عوائق.

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد كذلك على أهمية المضي قدماً في تشجيع الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يسهم في تعزيز جهود إقامة الدولة الفلسطينية على أساس رؤية حل الدولتين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل شكري لـ«نظيره الإيراني»: يجب تعزيز التعاون الإسلامي من أجل غزة،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار