فضل النصف من شوال الإفتاء توضح أحب الأعمال في هذا اليوم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T17:45:17+03:00

اخبارالمنوعات، النصف من شوال يحل اليوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2024 يوم النصف من الشوال، ولذلك .،فضل النصف من شوال الإفتاء توضح أحب الأعمال في هذا اليوم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفضل النصف من شوال.. الإفتاء توضح أحب الأعمال في هذا اليومفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


النصف من شوال.. يحل اليوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2024 يوم النصف من الشوال، ولذلك يتساءل الكثير من المواطنين عن أفضل الأعمال المحببة والأدعية في هذا اليوم؟

فضل النصف من شوال

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه فضل يوم النصف من شوال، وأحب الأعمال في هذا اليوم والأدعية المستحبة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

فضل النصف من شوال

يتضمن شهر شوال 6 أيام وتعرف بأيام الست البيض، ولها فضل كبير، إضافة إلى يوم وليلة النصف من شوال.

ومن الأعمال التي يحرص عليها المسلمون في يوم النصف من شوال: الصلاة والصوم والدعاء، والاستغفار الذي يُسهم في تطهير النفس ورفع الدرجات لتحقيق القرب من الله وزيادة الثواب والبركة في الحياة الدنيوية والآخرة.

نية الصيام في شوال

وقالت دار الإفتاء المصرية: إن الأصل في قضاء الصيام الواجب قوله تعالى: ﴿فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ﴾ [البقرة: 184]، والأصل ولا يشترط تعيين السَّنَةِ في نيةِ صوم القضاء، بل تكفي نية صوم الواجب أو نية القضاء.

أدعية مستحبة في النصف من شوال

- اللهم أرني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.

-اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.

-اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.

-اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

-اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء.

-ربّ إنيّ أسألك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في أصعب الظروف ».

- اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يكفر بك اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

- اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

-اللهم ثبتنا على ما كنا عليه من بر وطاعة وإحسان في أيام رمضان، وثبت قلوبنا على الحق في أمرك، والدعوة إليك والصبر فيك، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا مبدلين ولا مغيرين.

-اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.

-اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم».

ً
أفضل العبادات ودعاء ليلة النصف الثاني من رمضان

هل يجوز صيام الستة من شوال مع قضاء أيام رمضان؟ الإفتاء تجيب

الأيام الأخيرة من شهر شعبان واستقبال رمضان.. ردده الآن



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فضل النصف من شوال.. الإفتاء توضح أحب الأعمال في هذا اليوم،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار