محافظ القليوبية يتابع عددًا من المشروعات بمدينتي بنها وكفر شكر ويوجه بسرعة الانتهاء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T15:42:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : محافظ القليوبية يتابع عددًا من المشروعات بمدينتي بنها وكفر شكر ويوجه بسرعة الانتهاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قام اللواء اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية شملت عددًا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والري والرصف الجاري .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قام اللواء اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية شملت عددًا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والري والرصف الجاري تنفيذها في المحافظة بمدينتي بنها وكفر شكر بتكلفة تصل إلى 1.188 مليون جنيه، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل، والتأكد من جودة التنفيذ وسرعة الإنجاز وفقًا للمواصفات المحددة.

وقد شملت الجولة محطة مياه شبلنجة بمدينة بنها، والتي تعمل بطاقة 17 ألف متر مكعب/يوم بتكلفة 100 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 95%.

وتفقد المحافظ المحطة ووجه بدفع الأعمال وسرعه توريد مشتملات المحطة لتشغيلها خلال شهر من تاريخة، مؤكداً علي أهميه تلك المحطه لتقديم الخدمة لقرية شبلنجة، والعزب، والقرى التابعه لها.

كما وجه "الهجان" أيضا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدء الاستلام المبدئي للمحطة لرصد الملاحظات لتعديلها من قبل الشركة المنفذة إنجازا للوقت بالتوازي مع أعمال التنفيذ، والانتهاء أيضا من المأخد من الرياح التوفيقي بالتنسيق مع الري.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع صرف صحي برقطا مركز كفر شكر حيث بلغت نسبة تنفيذ شبكات الانحدار: 90% ووصلت نسبة تنفيذ محطة الرفع: 70% وجاري توريد المهمات الكهروميكانيكية) وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع الي 48 مليون جنيه ومخطط الانتهاء منها في 30 أكتوبر 2024.

وخلال تفقد المحافظ للمحطة استمع من مسئولي الموقع علي بعض المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروع وفق جدوله الزمني والتي من بينها إعتراض أحد المواطنين علي استكمال المحطة لتعارض ملكيتها مع ملكيه الشارع المجاور والتي يخدم عدد من المنازل وعلي الفور وجه بإزالة غرفه منشأة بالمخالفة للتنظيم والتخطيط العمراني للمنطقة لفتح الشارع و حل المشكله لجميع الاطراف موجها بسرعة صرف التعويض اللازم مع بدء العمل للانتهاء من المشروع خلال شهر من تاريخه.

وإستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع صرف صحي الشقر مركز كفر شكر والتي تم الانتهاء من شبكات الانحدار بنسبة 90% ومحطة الرفع تم تنفيذها بنسبة 85% (أعمال مدنية) وجاري توريد المهمات الكهروميكانيكية، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة نحو 50 مليون جنيه، ومخطط الانتهاء منها في 30 سبتمبر 2024.

كما تفقد أيضا مشروع صرف صحي كفر منصور مركز كفر شكر والتي تم الانتهاء من شبكات الانحدار بنسبة 95% والانتهاء من تنفيذ محطة الرفع بنسبة 75% (أعمال مدنية) وجاري توريد المهمات الكهروميكانيكية وتبلغ التكلفة الاجمالية للمحطة نحو 40 مليون جنيه، ومتوقع الانتهاء منها في 30 يوليو 2024.

ووجه المحافظ خلال جوله أجرها بالمحطة بدفع الاعمال واستمع من مهندسي الموقع عن تفاصيل المشروع ونسب التنفيذ والقرى التي يخدمها، كما استمع إلى مطالب عدد من المواطنين التي تمثلت في ادخال الصرف الصحي لعدد من الكتل السكانية القريبة للمشروع، وعلي الفور وافق الهجان علي مطالبهم وإدخال الصرف الصحى لهم طالما ملاصق للحيز العمراني.

وفى سياق متصل تفقد محافظ القليوبية خلال جولة اليوم أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى التي تبلُغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف م3/ يوم والتي تخدم نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة كفر شكر، وتعد هذه المحطة من أضخم محطات المياه في محافظة القليوبية وتعمل بنظام حديث يتميز بكفاءة عالية من جودة المياه وفق أحدث المقاييس العالمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمحطة 920 مليون جنيه شملت تكلفة المحطة 470 مليون جنيه، بالإضافة إلى تكلفة الشبكة 450 مليون جنيه، كما يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل، والتي



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ القليوبية يتابع عددًا من المشروعات بمدينتي بنها وكفر شكر ويوجه بسرعة الانتهاء،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار