الذكاء الاصطناعي يكشتف سيلا من السرقات العلمية التفاصيل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T15:03:50+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الذكاء الاصطناعي يكشتف سيلا من السرقات العلمية «التفاصيل»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الدكتور ياسين الشاذلي، وكيل كلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، أن كلية الحقوق وضعت ميثاقا للأمانة العلمية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد الدكتور ياسين الشاذلي، وكيل كلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، أن كلية الحقوق وضعت ميثاقا للأمانة العلمية وأخلاقيات البحث العلمي، وأنها اكتشفت سيلا من السرقات العلمية عن طريق التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مؤتمر الذكاء الاصطناعي

وفي هذا الصدد، أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، خلال كلمته في مؤتمر الذكاء الاصطناعي بوزارة العدل في العاصمة الإدارية، أن الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تقوم على قواعد العلم والعمل والتطوير الجاد، والاستفادة من القدرات البشرية غير المحدودة، موضحًا حرص الدولة على الاهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضع الإطار القانوني اللازم لتنظيم استخداماته بما ينعكس إيجابًا على المصلحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية"، والذي نظمته وزارة العدل تنسقًا مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو" والجامعة البريطانية بالقاهرة، وبحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين، وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية لدى القاهرة، بالإضافة إلى رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

وقال وزير العدل، إن اللجنة المشكلة بتوجيه رئاسي لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأطر القانونية الصحيحة والسليمة، أوشكت على الانتهاء من وضع المسودة الأولى لمشروع القانون في هذا الصدد، مشددًا على وجود حرص كبير على تعزيز حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الانتهاكات القانونية التي قد تترتب على استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وأشار " مروان"، أن اللجنة المشكلة بتوجيه رئاسي لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأطر القانونية الصحيحة والسليمة، أوشكت على الانتهاء من وضع المسودة الأولى لمشروع القانون في هذا الصدد، مشددًا على وجود حرص كبير على تعزيز حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الانتهاكات القانونية التي قد تترتب على استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وواصل أن المؤتمر يمثل فرصة للحوار العلمي والتقني لتعزيز المعرفة بآفاق الذكاء الاصطناعي، ووضع الأطر القانونية ومواجهة الانتهاكات وتدعم الابتكار والاستثمار.

ًبحيازتهم كوكتيل مخدرات.. القبض على عاطلين وسيدة

مشكلة قديمة انتهت بجثة.. تفاصيل إنهاء حياة عامل ذبحًا بالمنوفية



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الذكاء الاصطناعي يكشتف سيلا من السرقات العلمية «التفاصيل»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار