بسبب ارتفاع درجة الحرارة كيفية التعامل مع أعطال السيارات
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T12:37:17+03:00

اخبارالمنوعات، في ظل التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة، يتعرض مالكي السيارات إلى مواقف حرجة على .،بسبب ارتفاع درجة الحرارة كيفية التعامل مع أعطال السيارات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبسبب ارتفاع درجة الحرارة.. كيفية التعامل مع أعطال السياراتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


في ظل التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة، يتعرض مالكي السيارات إلى مواقف حرجة على الطرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة بمحرك السيارة ويؤدي إلى تلفه، وبسبب ذلك العطل يمكن أن يتم تعطيل المحرك ولا يعمل مرة أخرى.

وخلال السطور التالية، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، طريقة التعامل مع أعطال السيارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها.

التعامل مع أعطال السيارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة

1- أغلق مكيف السيارة اذا كان يعمل:

أثناء ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة والتكيف يعمل، يجب علي الفور إغلاق مكيف السيارة، وذلك من أجل تقليل الضغط على محرك السيارة، ومن شأنه أيضا أن يعمل على خفض درجة الحرارة المرتفعة.

كيفية التعامل مع أعطال السيارات

2- التوقف في مكان آمن:

يجب على سائق السيارة أن يتوقف علي جانب الطريق في مكان آمن، وذلك إذا شعر بارتفاع في درجة حرارة السيارة، ويجب أن يترك السيارة لمدة تتراوح ما بين 15 الي 30 دقيقة، وذلك لتعود السيارة الي معدل حرارتها الطبيعي.

3- إعادة تشغيل محرك السيارة

وبعد انخفاض درجة الحرارة يجب أن تقوم بتشغيل السيارة مرة أخرى مع مراقبة عداد الحرارة المتواجد باللوحة العداد، ومن ثم يقوم صاحب السيارة بالذهاب إلى أقرب مركز لإصلاح السيارة ومعرفة العطل المتواجد بها.

4- عدم الاستمرار في الحركة وإيقاف السيارة

يمكن أن يسبب استمرار تحرك السيارة وحرارتها المرتفعة إلى إحداث أضرار كبيرة بالسيارة يصعب إصلاحها فيما بعد، وبالتالي يجب التوقف بها إذا كان لا يمكنها الحركة.

كيفية التعامل مع أعطال السيارات

5- لا تفتح غطاء الردياتير عند التوقف مباشرا

لا يجب علي سائق السيارة أن يقوم بفتح غطاء الردياتير بعد التوقف بالسيارة إذا كانت حرارتها مرتفعة، وذلك بسبب ارتفاع حرارة السيارة بشكل كبير والذي يمكنه أن يعرض الأشخاص للخطر، ويجب عليه الانتظار حتى تهدئ السيارة وتنخفض درجة حرارتها.

ً
لسلامتك.. اعرف كيفية تجنُّب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارات

أبرزها تجنب المشاوير القصيرة.. 9 نصائح لـ«قائدي السيارات» في فصل الشتاء (تفاصيل)



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. كيفية التعامل مع أعطال السيارات،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار