الكلام على إيه؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T09:36:25+03:00

اخبارالمنوعات، لن نيأس برغم كل الإحباطات، لن نرفع راية الصمت والكتمان، سنظل لسان حال أهالينا في كل .،الكلام على إيه؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالكلام على إيه؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


لن نيأس برغم كل الإحباطات، لن نرفع راية الصمت والكتمان، سنظل لسان حال أهالينا في كل مكان، في مصر والأمة العربية، وحتى الإنسانية بوجه عام في أنحاء المعمورة، ولكننا تعبنا من الكلمات المعقدة والتراكيب اللغوية المقعرة، فقررنا أن نبسّط ونختصر كل ما يشغل بال الناس، كل ما يدور حولنا، في نظرة سريعة ننقله ها هنا لقراء "الأسبوع" لنتواصل بأبسط شكل ممكن، تعالوا ياللا نعرف: الكلام على إيه؟.

هـنـد والدكـتورة "نعـمـت"

بعد ثلاثين عاماً، من عرض "هند والدكتور نعمان"، للقدير كمال الشناوي، عاد لتصدّر "التريند"، ولكن بـ"تصرّف"، عقب أحداث جامعة كولومبيا الأمريكية، واحتجاجات الطلاب تأييداً للفلسطينيين، واقتحام مبنى "هاملتون هول" رافعين عليه لافتة "قاعة هند"، في إشارة للطفلة هند رجب، التي استشهدت في غزة، وتوابع استدعاء رئيس الجامعة، دكتورة نعمت شفيق، لشرطة نيويورك، لإخلاء مخيمات المتظاهرين بالقوة، ومطالبتها قوات الأمن بالبقاء داخل الحرم الجامعي، حتى السابع عشر من مايو الجاري.

لن تكـون الأخـيـرة

وسط "معمعة" تظاهرات طلاب "كولومبيا"، اندلعت احتجاجات جامعة "براون"، شمالي شرق الولايات المتحدة، وبلغت خطورتها لدرجة رضوخ إدارة الجامعة لمطالب المحتجين، ووعدتهم بـ"إعادة النظر في علاقات الجامعة بشركات داعمة للكيان الصهيوني"، مقابل فض التظاهرات وتفكيك "المخيمات" التي نصبوها داخل الحرم الجامعي، مما يعد أول اتفاق من نوعه بين جامعة أمريكية مرموقة، وحراك طلابي داعم لأهالينا في غزة.

عارفـين قـيمتـنا

لم يجد الممثل الأمريكي توم هانكس، أجمل من الصور التذكارية التي التقطها أمام الأهرامات، بصحبة زوجته، لينشرها على حسابه الرسمي عبر "أنستجرام"، احتفالاً بعيد زواجهما الـ"36".

تشفـير الذكــريات

وصفت دراسة أمريكية لعلوم الأعصاب، قيام خلايا الدماغ بعملية تشبه "تشفير الذكريات"، بـ"إحكام الإغلاق عليها"، حتى لا يتم مواصلة التفكير فيها وتذكّرها، وسط تدفق خارجي لمليارات المعلومات، حتى لا يتسبب في تلف الحمض النووي داخل الخلايا العصبية، مما يعرض المخ للانهيار.

متـلازمة "ستـرازينـيكا"

تتردد أصداء اعتراف الشركة المنتجة للقاح "سترازينيكا" بوجود مضاعفات خطيرة أطلقت عليها "متلازمة سترازينيكا" تصل إلى الجلطات القاتلة، وبرغم كونها أعراضاً نادرة الحدوث، تم تقديمها كوثيقة للمحكمة العليا ببريطانيا، إلا أن حالة جدل واسعة نشبت حول العالم، خاصة أن ملايين البشر تعاطوا اللقاح لمكافحة فيروس كورونا خلال السنوات القليلة الماضية.

مـرحبـاً.. .لكـن "بشروط"!!

مازال الملف الشائك باستقدام "100" ألف لاجئ فلسطيني للأراضي الأمريكية، تدرسه إدارة الرئيس جو بايدن، بعد اقتراح كبار المسئولين الفيدراليين بـ"توطين مهاجري غزة"، الفارين من ويلات الحرب، شريطة أن تربطهم علاقات عائلية داخل الولايات المتحدة، وخضوعهم لفحوصات طبية وأمنية، ثم توفير إقامات دائمة وسكن، ومساعدتهم للحصول على الجنسية الأمريكية، في الوقت الذي يعارض فيه قادة الجمهوريين القرار، باعتباره "معادياً للسامية".

أبـو نضـارة

حذر خبراء الإدراك البصري بمعهد "روتشستر للتكنولوجيا" الأمريكي، من اضطرار أكثر من "4" مليارات شخص، بما يعادل نصف سكان العالم، لارتداء "النظارات الطبية"، بحلول عام 2050، بعد تزايد معدلات "قصر النظر"، بسبب قضاء أوقات طويلة أمام الشاشات.

كـلاكيت تاني مـرة

للمرة الثانية خلال أقل من "3" شهور، يثير أحد إعلانات الشوارع، جدلاً واسعاً، ويشار إليه بأصابع الاتهام باعتباره "خادشاً للحياء"، عقب إعلان "الكيك" للفنان حمدي الوزير بالقاهرة، وهذه المرة بشوارع مدينة الغردقة، في لافتات إحدى شركات الأثاث المنزلي، وبعد انتقادات واسعة، قرر حي شمال الغردقة إزالة الإعلانات.

إيقـاف مـؤقـت

بعد تزايد الشكاوى من تطبيق "أوبر"، وقضية مصرع "حبيبة الشماع"، وتعدد اتهامات "محاولات الخطف والتحرش"، وصدور أحكام بسجن عدد من سائقيه، طلب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وقف تراخيص عمل كافة شركات المواصلات الذكية في مصر، بشكل مؤقت، لحين التزامها بتفعيل الضوابط والإجراءات الواردة في قرارات مجلس الوزراء، وقانون تنظيم النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات، لضمان حماية المواطنين والسياح.

آيـة "شم النسيـم"

مفاجأة جديدة دشنها الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بـ"ذكر شم النسيم في القرآن الكريم"، وبالتحديد الآية "59" سورة طه: "قال موعدكم يوم الزينة وأن يُحشر الناس ضحى"، مؤكداً أن المقصود بـ"يوم الزينة"، هو شم النسيم الذي كان يحتفل به المصريون القدماء كبشائر موسم حصاد القمح والثوم والبصل، وتفتح أزهار الفواكه الصيفية.

ميركـاتو "المونـاليـزا"

عادت لوحة الموناليزا لصدارة المشهد العالمي هذه الأيام، بسبب دراسة نقلها من مكانها الحالي، لغرفة أكثر أماناً بمتحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد تعرضها لسلسلة عمليات سرقة وتخريب، خلال تواجدها بمكانها الحالي الذي تقبع فيه منذ "220" سنة، ويأتيه "10" ملايين سائح سنوياً، لرؤية لوحة الابتسامة الغامضة المدهشة، التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، مطلع الـ"16".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكلام على إيه؟،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار