لا تبقى في المعدة لمدة 7 سنوات خرافات عن تناول العلكة وما يحدث بالفعل بعد بلعها
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T08:56:10+03:00

اخبارالمنوعات، الإثنين 06 مايو 2024 08 48 ص يعد بلع العلكة أمرًا .،لا تبقى في المعدة لمدة 7 سنوات خرافات عن تناول العلكة وما يحدث بالفعل بعد بلعها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلا تبقى في المعدة لمدة 7 سنوات.. خرافات عن تناول العلكة وما يحدث بالفعل بعد بلعها في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الإثنين 06/مايو/2024 - 08:48 ص

يعد بلع العلكة أمرًا شائعًا وغالبًا ما يثير تساؤلات حول عواقبه المحتملة، في حين أن العديد من الخرافات والمفاهيم الخاطئة تحيط بهذا الموضوع، فمن الضروري فصل الحقيقة عن الخيال، وفيما يلي ما يحدث بالفعل عند ابتلاع العلكة، والكشف عن الخرافات الخاطئة، وأي مخاطر مرتبطة بها، وفقًا لـ uniquetimes.

عملية الهضم

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن العلكة لا تبقى في المعدة لمدة 7 سنوات إذا تم ابتلاعها، مثل معظم الأطعمة، ينتقل مضغ العلكة عبر الجهاز الهضمي، على الرغم من أن تحلله قد يستغرق وقتًا أطول من الأطعمة الأخرى، إلا أنه يمر في النهاية عبر الجهاز الهضمي ويتم إخراجه من الجسم.

المخاطر والمضاعفات

على الرغم من أن ابتلاع العلكة يعتبر آمنًا بشكل عام، إلا أنه قد يشكل مخاطر في ظل ظروف معينة، وفي حالات نادرة، قد يؤدي ابتلاع كمية كبيرة من العلكة أو ابتلاعها بشكل متكرر مع مرور الوقت إلى انسداد الجهاز الهضمي، خاصة عند الأطفال الصغار، وذلك لأن العلكة تحتوي على مكونات غير قابلة للهضم مثل المطاط أو الراتنج، والتي يمكن أن تلتصق ببعضها البعض وتشكل كتلة في الجهاز الهضمي.

الإفراز

على الرغم من أن مضغ العلكة لا يتم هضمه بنفس الطريقة التي يتم بها هضم الأطعمة الأخرى، إلا أنها تتحرك عبر الجهاز الهضمي ويتم طردها في النهاية من الجسم، حيث يتم تفكيك وامتصاص معظم مكونات العلكة، مثل المُحليات والمنكهات، في الجسم، بينما تمر قاعدة العلكة سليمة نسبيًا، ومن ثم يتم إخراجه في البراز، عادةً خلال بضعة أيام.

الاحتياطات

لتقليل خطر حدوث مضاعفات بسبب ابتلاع العلكة، من الضروري توخي الحذر، خاصة مع الأطفال الصغار، عن طريق تشجيعهم على بصق العلكة بعد مضغها والتخلص منها بشكل صحيح، بالإضافة إلى ذلك، تعليم الأطفال حول المخاطر المحتملة لابتلاع العلكة وأهمية مضغ العلكة بطريقة مسؤولة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لا تبقى في المعدة لمدة 7 سنوات.. خرافات عن تناول العلكة وما يحدث بالفعل بعد بلعها ،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار