مؤسسة التمويل الأفريقية تعلن استثمارها في مشروع نقل الطاقة من المغرب إلى بريطانيا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T17:36:23+03:00

مال واعمال، زنقة 20 الرباط اعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية AFC انضمامها إلى مجموعة .،مؤسسة التمويل الأفريقية تعلن استثمارها في مشروع نقل الطاقة من المغرب إلى بريطانيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمؤسسة التمويل الأفريقية تعلن استثمارها في مشروع نقل الطاقة من المغرب إلى بريطانيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زنقة 20 | الرباط

اعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية (AFC) انضمامها إلى مجموعة الشركات المنخرطة في مشروع لنقل الطاقة الشمسية و الرياح من المغرب إلى المملكة المتحدة عبر الكابلات البحرية، حسب ما أوردته بلومبرغ.

ويتضمن المشروع انتاج 10.5 جيغاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المغرب، وتركيب بطاريات لتخزين ما يقرب من نصف هذه القدرة ونقلها إلى المملكة المتحدة عبر 3800 كيلومتر من الكابلات البحرية.

وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع بأكثر من 20 مليار دولار، وهو ما يمثل أحد أكبر الاستثمارات على الإطلاق في أفريقيا في مجال الطاقات المتجددة.

سمايالا زوبيرو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الافريقة، صرح بأن ” أفريقيا لم تعد مؤسسة خيرية أو مكان لتلقي المساعدات.. إذا أردنا الوصول إلى انبعاثات صفرية، فعلينا التركيز على الاستثمارات”.

و أضاف أن القارة الأفريقية “تتمتع بالقدرة على توليد أكثر من 110 جيغاوات من طاقة الرياح ولديها أيضًا قدرة هائلة من الطاقة الشمسية غير المستغلة. يضاف إلى ذلك 250 جيغاوات من إمكانات الطاقة الكهرومائية.”

وشدد على أن كل هذه المؤهلات تمكن القارة الافريقية من تصدير الكهرباء، و توليد الطاقة لإنتاج ومعالجة الموارد المعدنية للقارة والتي تعتبر ضرورية لتحول الطاقة.

ويضم مشروع تصدير الكهرباء من المغرب إلى المملكة المتحدة، بقيادة الشركة البريطانية Xlinks، العديد من الشركات العالمية الأخرى ذات الشهرة العالمية، بما في ذلك TotalEnergies (فرنسا)، و General Electric (الولايات المتحدة) و Taqa (الإمارات العربية المتحدة).

و للتذكير، فإن مؤسسة التمويل الإفريقية هي مؤسسة مالية متعددة الأطراف، تم إنشاؤها في سنة 2007 بمبادرة من نيجيريا بهدف تقديم حلول لتطوير البنية التحتية في القارة الافريقية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤسسة التمويل الأفريقية تعلن استثمارها في مشروع نقل الطاقة من المغرب إلى بريطانيا،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار