حقيقة ارتفاع أسعار البصل بعد استئناف تصديره للسعودية الزراعة تكشف التفاصيل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-22T18:36:09+03:00

مال واعمال، هل سترتفع أسعار البصل بالأسواق؟ أعلنت وزارة الزراعة الأحد 21 4 2024، استئناف تصدير .،حقيقة ارتفاع أسعار البصل بعد استئناف تصديره للسعودية الزراعة تكشف التفاصيل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحقيقة ارتفاع أسعار البصل بعد استئناف تصديره للسعودية.. «الزراعة» تكشف التفاصيلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هل سترتفع أسعار البصل بالأسواق؟.. أعلنت وزارة الزراعة الأحد 21-4-2024، استئناف تصدير البصل إلى السعودية، وذلك بعد وقف تصدير السلعة أكثر من 6 شهور متتالية، بسبب أزمة ارتفاع الأسعار، التي حدثت في مصر بـ نهاية عام 2023 الماضي، ولذلك يتساءل الكثير بعد استئناف تصديره هل سترتفع أسعار البصل بالأسواق مرة أخرى؟.

استئناف تصدير البصل لـ السعودية

وأوضح الدكتور سعد موسى، رئيس الحجر الزراعي المصري، ورئيس لجنة العلاقات الزراعية في وزارة الزراعة في تصريحات سابقة له مصير أسعار البصل بالأسواق، بعد قرار استئناف تصديره إلى المملكة العربية السعودية قائلاً: «قرار استئناف تصدير البصل إلى السعودية لن يؤثر على أسعاره بالأسواق الداخلية».

أسعار البصل

هل سترتفع أسعار البصل بالأسواق؟

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الزراعية في وزارة الزراعة أن الناتج المحلي من البصل العام الحالي، وصل 6 ملايين طن، بزيادة 3 ملايين طن عن معدلات الاستهلاك المحلي، الأمر الذي أتاح فرص لتصديره للخارج.

وأكد الدكتور سعد موسى أن قرار التصدير، يعد محفز قوي للمزارعين على المداومة على زراعته كل عام، لأنه يحقق لهم هامش ربح جيد، مضيفاً أن وزارة الزراعة لديها استراتيجية شاملة لرفع معدل الصادرات الزراعية لأعلى مستوى، لأنها ثاني موارد العملة الأجنبية للبلاد بعد مواد البناء.

أسعار البصل اليوم

أزمة ارتفاع أسعار البصل في مصر

يذكر أن مصر، شهدت في الربع الأخير من عام 2023 ارتفاعا جنونيا في أسعار البصل، حيث وصل سعر الكيلو نحو 40 جنيها، وأدى ذلك إلى دفع الحكومة لإصدار قرار بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر.

وتراجعت أسعار البصل في نهاية العام، ووصل سعر كيلو البصل إلى 20 جنيها، ولكن عادة قفزت أسعار البصل مرة أخرى بشكل جنوني، ولذلك قررت الحكومة مد وقف تصدير البصل 3 أشهر جديدة، وانتهت المدة في نهاية شهر مارس 2024 الماضي.

البصل

أسباب ارتفاع أسعار البصل

وتوجد العديد من الأسباب لـ ارتفاع أسعار البصل، من بينها انخفاض المساحة المزروعة من البصل في الموسم الماضي، وذلك نتيجة انخفاض سعر البصل في الموسم قبل الماضي، حيث كان سعر الطن أقل من 1000 جنيها.

ومن أسباب ارتفاع أسعار البصل، التغيرات المناخية، التي تأثرت بها مصر، والممارسات الاحتكارية للتجار والمصدرين الباحثين عن مكسب من وراء الاحتكار وإخفاء السلع الغذائية الاستراتيجية.

ً
ارتفاع أسعار البصل في السعودية.. بزيادة 400%

شعبة الخضروات تكشف آخر التطورات بشأن أسعار البصل (فيديو)

أسباب ارتفاع أسعار البصل في مصر.. الزراعة تكشف التفاصيل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حقيقة ارتفاع أسعار البصل بعد استئناف تصديره للسعودية.. «الزراعة» تكشف التفاصيل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار