ارتفاع مستوى التضخم عكس توقعات بنك المغرب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-22T17:29:11+03:00

مال واعمال، زنقة 20 الرباط تسارع التضخم الأساسي السنوي لأسعار المستهلك –الذي يستثني .،ارتفاع مستوى التضخم عكس توقعات بنك المغرب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليارتفاع مستوى التضخم عكس توقعات بنك المغربفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زنقة 20 | الرباط

تسارع التضخم الأساسي السنوي لأسعار المستهلك –الذي يستثني السلع الأكثر تقلبا- في المغرب إلى 2.4%، خلال مارس الماضي، صعودا من 2.2% في فبراير.

جاء ذلك في بيان، الاثنين، عن المندوبية السامية للتخطيط.

وأوضحت المندوبية أن الرقم المسجل للتضخم، جاء بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9% على أساس سنوي، وأسعار المواد غير الغذائية 1.1%.

وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم بنسبة 0.7% خلال مارس الماضي.

والشهر الماضي أيضا، قرر بنك المغرب الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 3%، وتوقع تراجع التضخم خلال العام الجاري.

ويرى البنك المركزي أن المستوى الحالي لسعر الفائدة والمحدد بـ3%، لا يزال ملائما لتعزيز وتثبيت توقعات التضخم ودعم عودته إلى مستويات تتماشى مع هدف استقرار الأسعار.

وتوقع البنك استمرار تباطؤ معدل التضخم خلال 2024 ليصل إلى 2.2%، قبل أن يتسارع إلى 2.4% في 2025، بحسب البيان.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع مستوى التضخم عكس توقعات بنك المغرب،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار