مصر تحصل على مليار دولار من صندوق النقد الدولي بحلول يونيو المقبل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T17:00:06+03:00

مال واعمال، توقعت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن تحصل مصر على أول مليار دولار من .،مصر تحصل على مليار دولار من صندوق النقد الدولي بحلول يونيو المقبل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصر تحصل على مليار دولار من صندوق النقد الدولي بحلول يونيو المقبلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


توقعت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن تحصل مصر على أول مليار دولار من إجمالي القيمة المالية التي تعهد بها صندوق النقد الدولي ضمن المساعدات المالية المتفق عليها بين مصر والصندوق.

وكان قد أقر صندوق النقد الدولي في تصريحات سابقة لـ رئيسة الصندوق كريستالينا غورغييفا أن الاقتصاد المصري يسير في مسار صحيح وعلى خطى بداية أن يستعيد عافيته، وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها مصر بشأن تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام ورفع سعر الفائدة لـ 600 نقطة أساس.

كما أشارت الوزيرة خلال مقابلة مع «قناة العربية» على هامش حضورها اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدوليين في واشنطن، أنه من المفترض أن يتم توفير حوالي 500 مليون دولار للموازنة العامة للدولة حتى تتمكن الدولة من مباشرة برنامج الإصلاح الهيكلي، لافتة إلى أن الالتزام بتقديم التمويلات المتفق عليها في المواعيد المحددة من البنك الدولي إلى مصر تعتمد على مدى تحسن حالة الاقتصاد المصري وانخراط القطاع الخاص وإبداء أولوية الاهتمام بالتحول الأخضر.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الأهم بشأن زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر خلال الفترة من 29 إلى 30 يونيو القادم لعام 2024 بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وسوف يكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان مؤتمر استثمار مصر-أوروبا، بحسب ما صرحت به وزيرة التعاون الدولي.

وصرحت رئيسة صندوق النقد الدولي أن المساعدات المالية التي من المفترض أن تتلقاها مصر ضمن حزمة المساعدات المالية المقدمة من الصندوق لمصر سوف تواجه إجراءات تيسيرية حال صرفها دون الوقوف على أخذ ضمانات من الجانب المصري أو رقابة من نوع معين من ناحية الصندوق.

ً
تتخطى 11 مليار دولار.. ارتفاع حجم استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة المصرية

«فيتش» تتوقع خفض أسعار الفائدة من الفيدرالي والأوروبي

سوق الإنتربنك الدولاري ينتعش بعد تحرير سعر صرف الجنيه



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تحصل على مليار دولار من صندوق النقد الدولي بحلول يونيو المقبل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار