بقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه ابدأ تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T13:09:05+03:00

مال واعمال، تستعد المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ إطلاق أول صندوق صناعي متخصص في .،بقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه ابدأ تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه.. «ابدأ» تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تستعد المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» إطلاق أول صندوق صناعي متخصص في الاستثمار الصناعي بمصر، تحت مسمي صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، بقيمة إصدار مبدئية 2.5 مليار جنيه.

قال المهندس محمود شكري، مدير مشروعات بمبادرة «ابدأ» خلال كلمته على هامش الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هايير مصر» الصناعي للأجهزة الكهربائية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الخميس، إن قيمة الإصدار الأول للصندوق ستكون 2.5 مليار جنيه، على أن يتم طرحه في البورصة المصرية لضمان شفافية كاملة لكافة المستثمرين، داعيا المستثمرين ورجال الأعمال والبنوك والأفراد للاستثمار في الصندوق.

وأضاف، أن المبادرة عملت خلال العامين الماضيين على 84 فرصة صناعية تم من خلالها تحويل 23 مشروعا لشراكات قائمة خلال المرحلة الأولى، 24 فرصة صناعية وهي مرحلة ثانية، و37 فرصة صناعية خلال المرحلة المستقبلية.

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى بلغت نحو 62 مليار جنيه وهو ما يمثل 28% من حجم الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع الصناعي خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وأوضح أن المبادرة تعمل على تمويل مشروعاتها عن طريق 3 طرق رئيسية، ابدأ ورجال الأعمال بنسبة 49%، استثمارات أجنبية مباشرة بنسبة 5%، و46% تمويل مؤسسات دولية.. مشيرا إلى أنه المبادرة استغلت المميزات التنافسية المتاحة والبناء على ما حققته الدولة خلال العشر سنوات الأخيرة من استفادة لأصول الدولة وتطوير البنية التحتية وتطوير الموانئ والعمالة المدربة.

ً
بقيمة 23%.. بنك مصر يتيح فائدة يومية على الحساب «سوبر كاش الجاري»

بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع فيزا للتوسع في نشاط المدفوعات

البنك المركزي المصري يعلن عن حاجته لمهندس وكيميائي للعمل بدار طباعة النقد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه.. «ابدأ» تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار