شركة تابعة لـ بنك مصر تقترب من إطلاق أول بنك رقمي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T13:57:05+03:00

مال واعمال، اقتربت شركة مصر للابتكار الرقمي، المملوكة بنسبة 99.80 لبنك مصر، من إطلاق أول بنك .،شركة تابعة لـ بنك مصر تقترب من إطلاق أول بنك رقمي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليشركة تابعة لـ «بنك مصر» تقترب من إطلاق أول بنك رقميفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


اقتربت شركة مصر للابتكار الرقمي، المملوكة بنسبة 99.80 لبنك مصر، من إطلاق أول بنك رقمي في السوق المصرفية المصرية، بعدما حصلت على موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري لإطلاق أول بنك رقمي تحت مسمي أون بنك.

كانت الشركة تقدمت رسمياً في شهر أغسطس من العام 2023، بطلب للبنك المركزي المصري من أجل الحصول على رخصة إطلاق بنك رقمي في مصر، وتوافق الملف المقدم من الشركة مع القواعد التي المعلنة من البنك المركزي لترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها.

أصدر البنك المركزي المصري قواعد ترخيص البنوك الرقمية في يوليو من العام الماضي، والتي وتتضمن اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية بألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن 2 مليار في حالة ممارسة كافة أعمال البنوك، باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليار جنيه وكذلك أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال في أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالي قيمة رأس المال.

ً
بقيمة 23%.. بنك مصر يتيح فائدة يومية على الحساب «سوبر كاش الجاري»

بنكا مصر والأهلي يمنحان عائد سنوي 27% على شهادات الادخار أجل سنة واحدة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل شركة تابعة لـ «بنك مصر» تقترب من إطلاق أول بنك رقمي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار