لـ مريض الحساسية احذر هذه الأخطاء في العواصف الترابية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T12:36:05+03:00

اخبارالمنوعات، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الأيام .،لـ مريض الحساسية احذر هذه الأخطاء في العواصف الترابية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلـ مريض الحساسية.. احذر هذه الأخطاء في العواصف الترابيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الأيام الحالية، حيث يكون هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ونشاط الرياح مُثيرة للعواصف الرملية والترابية أيضًا، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على مرضى الحساسية، وهناك عدد من العادات الخاطئة التي يقع فيها البعض في العواصف الترابية، وإذا كنت مريض حساسية يجب تجنب هذه الأخطاء والبعد عنها تمامًا.

وخلال السطور التالية يوضح ، لـ مريض الحساسية، أحذر هذه الأخطاء في العواصف الترابية.

عادات خاطئة في العواصف الرملية

فتح النوافذ والأبواب

من أكثر العادات الخاطئة في العواصف الترابية، هي فتح الأبواب والنوافذ ، وهو الأمر الذي يسمح بدخول الغبار والأتربة إلى المنزل، لذلك يزيد من خطر التعرض لمسببات الحساسية.

عدم غسل اليدين والوجه

يجب غسل اليدين والوجه بشكل مستمر بالماء والصابون من أجل إزالة الغبار والأتربة المتراكمة، خاصة بعد العودة من الخارج، حيث إن إهمال هذه العادة البسيطة يؤثر بشكل سلبي على مرضى الحساسية في وقت التقلبات الجوية والعواصف والأتربة.

عدم استخدام بخاخات الأنف المالحة

تساعد بخاخات الأنف على تنظيف الممرات الأنفية وتخفيف الاحتقان، وهو الأمر الذي يخفف من أعراض الحساسية، لذلك يفضل الحرص على استخدامها، خاصًة في وقت تقلبات .

العواصف

إهمال تناول أدوية الحساسية

يجب على مريض الحساسية التأكد من تناول جميع الأدوية الخاصة به بانتظام وفقًا لـ إرشادات الطبيب، من أجل سيطرة على أعراض الحساسية ومنع تفاقمها، وخلال أيضًا فترة التقلبات الجوية يجب الحرص على تناول الجرعات الوقائية لتقليل فرص التعرض لنوبات الحساسية.

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

ينصح مريض الربو ومختلف أنواع الحساسية، بتجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في العواصف الترابية، إذ إنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم أعراضهم.

إهمال المراقبة الذاتية

يجب على مريض الحساسية مراقبة أعراضهم باستمرار، واستشارة الطبيب أيضًا في حال ظهور أي أعراض جديدة أو تفاقم الأعراض الموجودة.

الاستهانة بخطورة العواصف الترابية

يجب على جميع الأشخاص، وليس فقط مرضى الحساسية، إدراك خطورة العواصف الترابية على صحة الجسم، وكذلك اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة للوقاية من مخاطرها، حيث إن الاستهانة بخطورتها قد تعرض للكثير من المضاعفات الصحية خاصًة لمرضى الحساسية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لـ مريض الحساسية.. احذر هذه الأخطاء في العواصف الترابية،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار