التموين تطلق أكبر قافلة مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداث
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T12:33:01+03:00

مال واعمال، أطلقت وزارة التموين، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، اليوم الخميس، .،التموين تطلق أكبر قافلة مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداث،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالتموين تطلق أكبر قافلة مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداثفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أطلقت وزارة التموين، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، اليوم الخميس، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي ، والتي تعد الأكبر منذ بداية الأحداث، حيث تضمنت 30 شاحنة بكمية 100 طنًا من المهمات.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية - رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية - إن القافلة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي القطاع في إطار دعم ومساندة مصر للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعانوا منها، موضحاً أن المساعدات المقدمة تأتي بالتنسيق بين كلًا من مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

فيما قال أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، صباح اليوم خلال تفقد القافلة السادسة قبل توجهها إلي معبر رفح البري تمهيدًا إلي دخولها قطاع غزة، أن القافلة السادسة جاءت بناءً على دراسة الموقف ومتطلبات القطاع من خلال التنسيق المستمر بين اللجنة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، حيث شملت 7000 بطانيه و 5000 مرتبه و 2000 حصيره نوم

وأضاف فتحي، أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها إلي قطاع غزة بلغت 6 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، مشيراً إلي القافلة الأولي تضمنت 16 طنا من المساعدات، والقافلة الثانية 23 طنا، والقافلة الثالثة 61 طنا، فضلا عن القافلة الرابعة والتي بلغت 40 طناً، و65 طنا للخامسة، و100 طنًا للسادسة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 305 أطنان عبر 106 شاحنات شملت 23 ألف بطانية، 16 ألف مرتبة، 8 آلاف خيمة، 5 آلاف حصيرة، 6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وأدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 30 ألف أسرة.

يشار إلي أن لجنة المساعدات الأجنبية تقوم منذ بداية الأحداث في قطاع غزة في أكتوبر الماضي، بإرسال قوافل إغاثة عاجله بمعدل قافله شهريا، حيث تعد جزء من الدعم المستمر للقطاع و التأكيد على أهمية ضمان تدفقها بشكل امن و مستدام.

وأكد فتحي، أنه يتم حالياً تجهيز القافلة السابعة بناء علي مطالب أهالي قطاع غزة لتتوالي باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

من جهتها قالت دينا رفعت ممثل هيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر إنه يتم إرسال المساعدات الاغاثية الي قطاع غزة منذ شهر أكتوبر الماضي وحتي الآن وذلك عبر القوافل الإغاثية العاجلة بالتعاون مع اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدة أن هناك تعاون كبير من الدولة المصرية في تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالقوافل مع تذليل كافة العوائق.

ً
أونروا: يجب إعادة النظر في عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة

وزيرا خارجية إندونيسيا والصين يتفقان على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

الجمهورية: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تصدرت مباحثات قمة القاهرة البحرين



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل التموين تطلق أكبر قافلة مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداث،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار