عضو الاتحاد التعاوني الزراعي يكشف عن حجم دعم الدولة للأسمدة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T17:12:14+03:00

مال واعمال، قال عاطف أبوشليل عضو الاتحاد التعاوني الزراعي، إن صلاحية كارت الفلاح انتهت في عام .،عضو الاتحاد التعاوني الزراعي يكشف عن حجم دعم الدولة للأسمدة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعضو الاتحاد التعاوني الزراعي: يكشف عن حجم دعم الدولة للأسمدةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال عاطف أبوشليل عضو الاتحاد التعاوني الزراعي، إن صلاحية كارت الفلاح انتهت في عام 2024، لافتا إلى أن عملية الصرف تتم على مرحلتين صيفي وشتوي، والمحصول الشتوي بينتهي في 31 مارس، ومن المفترض أن كارت الفلاح مثل بطاقة الرقم القومي والرخصة، من المفترض تجديده بعدها مباشرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أخضر»، للإعلامية فاطمة أنور، عبر قناة النيل العائلة، أن البطاقة الشخصية أو الرخصة يتم تجديدها في مدة 15 يوما مثلا، إلا أن كارت الفلاح ومنذ بداية 2024 ولم يجدد.

عضو الاتحاد التعاوني: الكارت مرتبط بصرف أسمدة مدعمة ومحاصيل استراتيجية

وأوضح رئيس الجمعية المشتركة بأبوحمص وعضو الاتحاد التعاوني، أن الكارت مرتبط بصرف أسمدة مدعمة ومحاصيل استراتيجية مثل القمح أو ذرة، متابعا: "الناس قدمت لتجديد الكارت من بداية 2024 وحتى الآن لم يتم استخراج الكارت، المشكلة فين منعرفش".

وأشار إلى أن من المفترض تجديد كارت الفلاح في حدود 15 يوما، وهو ما أثر على صرف الأسمدة للمزارعين، معقبا: "المفروض يكون في بديل، المواطن اللي بيستحق دعم من الدولة لما بينتهى الكارت الخاص بيه بيطلع له جواب بيصرف بيه لحين استخراج الكارت، وهو ما نطالب به".

وقال إلى أن مدة صلاحية كارت الفلاح 3 سنوات، معقبا: "ليه 3 سنوات فقط، المفروض تكون 7 سنوات وتجديده في 15 يوما فقط، ومفيش مشكلة من زيادة رسم الكارت من 100 جنيه إلى 200 جنيه".

عضو الاتحاد التعاوني يكشف عن حجم دعم الدولة للأسمدة

وأضاف عاطف أبوشليل، إن الجمعية تقابل العديد من العقبات منها برنامج الأسمدة الذي يتم على فترتين وهما الموسم الشتوي والصيفي، لافتا إلى أن الشتوي يبدأ من 1 أكتوبر إلى 30 مارس، والصيفي يبدأ من 1 مايو إلى 30 سبتمبر.

وأكد «أبوشليل»، أن التأخير يترتب عليه فرض غرامات، معقبا: "منقدرش نحصل الغرامات دي من المزارع، ودي بتكون عبء علينا".

وأوضح رئيس الجمعية المشتركة بأبوحمص وعضو الاتحاد التعاوني، أن الدولة تدعم الأسمدة للفلاحين، بقيمة 241 جنيها للنترات و246 جنيه للوريا، معقبا: "طبقا للمنشور لا أستطيع أخد جنيه زيادة على سعر الأسمدة المدعمة، لأن لو عملت كده والمزارع اشتكاني هاتحصل مشكلة، والأسمدة موجودة".

ً
الزراعة تتابع برامج إنتاج تقاوى الخضر وتتعاون مع الجامعات والقطاع الخاص في كوريا الجنوبية

«الزراعة» تنظم يوم حصاد لحقول القمح في الدقهلية

بمحلات الجزارة ومنافذ التموين والزراعة.. أسعار اللحوم اليوم الإثنين 29 أبريل 2024



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عضو الاتحاد التعاوني الزراعي: يكشف عن حجم دعم الدولة للأسمدة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار