ماذا تقول السفارة الإيرانية حول تهديد الأردن؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T12:16:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ماذا تقول السفارة الإيرانية حول تهديد الأردن؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 09 49 صواريخ ومسيرات إيرانية في سماء العاصمة عمانعلق علي أصغر ناصري، القائم بأعمال .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 09:49 صواريخ ومسيرات إيرانية في سماء العاصمة عمان

علق علي أصغر ناصري، القائم بأعمال السفارة الإيرانية في عمان، على التصريحات التي نقلتها وكالات الأنباء الإيرانية والتي تشير إلى أن الأردن قد يكون الهدف التالي للهجمات الإيرانية، بعد العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

نفى ناصري صحة تلك الأخبار، وأكد أنها غير صحيحة وغير رسمية، مشددا على أنها لا تمثل الموقف الرسمي لإيران.

 وأوضح في تصريحات لموقع إعلامي أردني، أن المواقف الرسمية الإيرانية تصدر فقط بشكل رسمي عن وزارة الخارجية الإيرانية.

وكان مصدر إيراني قد أشار إلى إمكانية استهداف الأردن بعد إسرائيل، في حال قيامه بأي تحركات تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية فارس.

الصفدي: لن نسمح بتعرض أمن الأردن للخطر

من جهته، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده لن تسمح لأي كان بتعريض أمنها وسلامة شعبها لأي خطر، وأنه سيتم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنها وسيادتها.

كما حثت الحكومة الأردنية جميع الأطراف على ضبط النفس والتعامل بانضباط ومسؤولية مع التوترات في المنطقة، وعدم الانجرار نحو أي تصعيد قد يكون له عواقب خطيرة.

وأكد مجلس الوزراء الأردني، خلال جلسته التي عقدها اليوم الأحد، على ضرورة خفض التصعيد، حاثا جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات الضبط والتصرف بجدية، ومسؤولية تجاه المخاطر المحتملة.

كما أعاد المجلس التأكيد على جاهزية القوات المسلحة، للتصدي لأي خطر يهدد أمن وسلامة البلاد ومواطنيها، مع التشديد على الإجراءات الوحيدة التي تم اتخاذها من قبل سلطة الطيران المدني الأردنية، والتي شملت إغلاق الأجواء بشكل احترازي ومؤقت وفقا للمعايير الدولية لضمان سلامة الطيران المدني.

إيران وترويج أفكارها وأجنداتها

وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، رفض بلاده لتصبح بوابة عبور لأي دولة، تسعى لترويج أفكارها أو أجنداتها الإقليمية داخل الأراضي الأردنية.

وأوضح مبيضين، أن إيران كانت قد حاولت في السابق بفتح المجال أمامها عدة مرات لتحقيق أهدافها في المنطقة، لكن الأردن يؤكد على استقلاليته وحقه في إدارة شؤونه وفقا لمصالحه الوطنية والإقليمية.

الأردن: هذا موقفنا من إيران والهجوم على "اسرائيل"

وقال المبيضين، إنه في حال صدرت أي تصريحات من الجانب الإيراني، فإنه سيتم التواصل بين وزارتي الخارجية للبلدين لمتابعة الأمور وفهم المواقف المتبادلة، بين عمان وطهران.

مهاجمة اسرائيل بمئات الطائرات المسيرة

وأصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا ثانيا ، اليوم الأحد، يشير فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذرا الحكومة الأمريكية من أي دعم أو مشاركة في الإضرار بالمصالح ينتج عنه رد إيراني حاسم.

وأفادت وكالة "تسنيم" نقلا عن مصادرها، بأن الهجوم استخدم مئات الطائرات المسيرة وعددا كبيرًا من الصواريخ من مختلف الأنواع، أطلقت من اليمن وجنوب لبنان والعراق. 

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا تقول السفارة الإيرانية حول تهديد الأردن؟،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار