الشربيني عالم مصري يتحدى أورام القولون العصبي بتقنية الفراغ الثالث
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T20:09:03+03:00

اخبارالمنوعات، الدكتور محمد الشربيني أستاذ أمراض الباطنة والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني .،الشربيني عالم مصري يتحدى أورام القولون العصبي بتقنية الفراغ الثالث،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«الشربيني».. عالم مصري يتحدى أورام القولون العصبي بتقنية الفراغ الثالثفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الدكتور محمد الشربيني.. أستاذ أمراض الباطنة والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني واستشاري مناظير الجهاز الهضمي، ليس طبيبا عاديا متخصصا في هذا المجال، بل هو طبيب متميز رفع رأس مصر عاليا في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي عن طريق ما يسمى بمناظير الفراغ الثالث ليكون أول طبيب مصري يجري منظار تداخلي ويعالج مرض " الاكليزيا" أو الارتخاء المريئ بدون تدخل جراحي وذلك عام ٢٠١٨.

ليس ذلك فحسب بل تفوق الشربيني في مجال العلاج بمناظير الفراغ الثالث ليجري مؤخراً مع فريقه الطبي وبالتعاون مع فريق طبي صيني منظار بهذه التقنية الحديثة وينجح في استئصال ورم حجمه ١٢ سم من المريئ لشاب يبلغ من العمر ١٥ عاما.

«الأسبوع»، التقت الدكتور الشربيني ليوضح لنا ما هي هذه التقنية؟، وكيف يمكن العلاج بها؟ حيث قال، إن «مناظير الفراغ الثالث تقوم على خلق فراغ بين طبقات الجهاز الهضمي عن طريق حقن مادة في جدار الجهاز الهضمي لعنب تمدد في الجدار يجعله أكثر سمكا حتى يمكن للطبيب من خلال المنظار التنقل بين طبقات الجهاز الهضمي وعمل نفق في الطبقة الثالثة من جدار الجهاز الهضمي وعمل نفق لمعالجة العديد من الأمراض ومنها «الاكليزيا» والأورام لافتا إلى أن هذه العملية تسمى «ster»

وأوضح الشربيني أنه وفريقه بدأوا إجراء هذا النوع من المناظير في عام ٢٠١٨ هو والدكتورة شيماء الخولي والدكتور كريم عصام ليجرون ١٥٠٠ عملية بهذه التقنية الحديثة

وأشار إلى انضمام عدد من الأطباء إلى الفريق بعد تدريبهم على إجراء هذه التقنية، وهم د.هاني حجاج و، د.عبير عوض ود.كيرليس يوسف، لافتا أن التدريب مازال مستمرامع الأجيال الصاعدة

وبمناسبة أن شهر مارس هو شهر التوعية بأورام القولون، دعا الشربيني كل من يشعر بأعراض مثل القئ المستمر أو صعوبة في البلع، أو فقدان الوزن بدون أي مبرر، أو تغير عادات الإخراج إلى التوجه الطبيب المختص فورا، مؤكدا أنه حتى الإنسان السليم الذي لا يعاني من الأعراض السابق ذكرها، إذا بلغ الخمسين عليه إجراء منظار قولوني للتأكد من سلامة القولون والاكتشاف المبكر لأي ورم لأنه يساعد في علاجه.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الشربيني».. عالم مصري يتحدى أورام القولون العصبي بتقنية الفراغ الثالث،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار