دعاء ليلة القدر اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاختم بالصالحات أعمالنا
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T17:22:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : دعاء ليلة القدر.. اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاختم بالصالحات أعمالنا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أدعية متعددة ترددها الألسنة في الليالي الوترية التي يتحرى فيها المسلمون في شتى بقاع الأرض أن تكون ليلة القدر، ومن دعاء ليلة القدر اللهم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أدعية متعددة ترددها الألسنة في الليالي الوترية التي يتحرى فيها المسلمون في شتى بقاع الأرض أن تكون ليلة القدر، ومن ليلة القدر «اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاغفر لنا ذنوبنا»، إذ يعد الدعاء بغفران الذنوب من الأمور التي يسعى لها الصائمون، وذلك طمعاً في أن تشملهم رحمة الله الواسعة، وأن يكون لهم نصيب في العتق من النيران في الشهر الكريم، خاصة في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء ليلة القدر اللهم إن كانت هذه ليلة القدر

وحول صيغة دعاء ليلة القدر، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، لـ«الوطن»، إنه يستحب الإكثار من الدعاء في شهر رمضان خاصة الليالي الوترية منه، والتي تبدأ من ليلة 21، وذلك علّها تصادف ليلة القدر، ومن تلك الصيغ المستحب ترديدها: «اللهمّ إن كانت هذه ليلة القدر فاختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة».

«اللهمّ في ليلة القدر خفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، واعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم».

- اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت، وافتح لي فيها باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

دعاء ليلة القدر

- اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم، اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

- اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يا رب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان، يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

- اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعاء ليلة القدر.. اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاختم بالصالحات أعمالنا،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار