ضعف المناعة وزيادة الوزن مخاطر النوم أقل من 7 ساعات في رمضان
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T11:28:02+03:00

اخبارالمنوعات، في شهر رمضان يعاني الكثير من اضطرابات النوم، ووفقا لتقرير يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم .،ضعف المناعة وزيادة الوزن مخاطر النوم أقل من 7 ساعات في رمضان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليضعف المناعة وزيادة الوزن.. مخاطر النوم أقل من 7 ساعات في رمضانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


في شهر رمضان يعاني الكثير من اضطرابات النوم، ووفقا لتقرير يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم إلى تعطيل هذا التوازن، ما يؤثر على صحتك العامة، يعتمد جهازك المناعي على النوم المريح المصدر:صوت الأمةضعف المناعة وزيادة الوزن.. مخاطر النوم أقل من 7 ساعات في رمضان

في شهر رمضان يعاني الكثير من اضطرابات النوم، ووفقا لتقرير يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم إلى تعطيل هذا التوازن، ما يؤثر على صحتك العامة، يعتمد جهازك المناعي على النوم المريح ليعمل على النحو الأمثل، أقل من 7 ساعات من النوم يمكن أن تضعف دفاعاتك ضد الأمراض، يرتبط النوم ارتباطًا وثيقًا بحالتك العاطفية، يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى زيادة التهيج وتقلب المزاج وانخفاض القدرة على التعامل مع التوتر.

التعب وانخفاض الإنتاجية

زيادة الوزن

وفي الوقت نفسه، تنخفض مستويات هرمون الليبتين، مما يقلل من إحساسك بالشبع، يمكن أن يؤدي هذا الخلل الهرموني إلى الإفراط في تناول الطعام، خاصة في المساء، ويساهم في النهاية في زيادة الوزن والسمنة بمرور الوقت.

ضعف جهاز المناعة

عندما تنام لمدة تقل عن 7 ساعات، فإن قدرة جسمك على إنتاج هذه السيتوكينات المعززة للمناعة تكون معرضة للخطر، وهذا يضعف دفاعاتك المناعية، مما يجعلك أكثر عرضة للأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من الالتهابات.

التدهور المعرفي

يحتاج دماغك إلى نوم جيد ليعمل في أفضل حالاته، النوم ضروري لتقوية الذاكرة وحل المشكلات والتعلم، عندما تنام لمدة تقل عن 7 ساعات، يمكن أن تتأثر وظائفك الإدراكية، قد تجد صعوبة في التركيز وتذكر المعلومات ومعالجة المعرفة الجديدة بفعالية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضعف المناعة وزيادة الوزن.. مخاطر النوم أقل من 7 ساعات في رمضان،وتم نقلها من صوت الأمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار