تقرير أممى يؤكد ثلثا مستشفيات غزة خارج نطاق الخدمة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T10:18:46+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تقرير أممى يؤكد: ثلثا مستشفيات غزة خارج نطاق الخدمة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال تقرير للأمم المتحدة، أن ثلثا مستشفيات غزة الستة والثلاثين توقفت عن العمل ويعمل مستشفيان فقط بالحد الأدنى، و10 بصورة جزئية، منها 4 في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال تقرير للأمم المتحدة، أن ثلثا مستشفيات غزة الستة والثلاثين توقفت عن العمل ويعمل مستشفيان فقط بالحد الأدنى، و10 بصورة جزئية، منها 4 في الشمال و6 في الجنوب.. وفق مركز إعلام .

وفي وقت سابق أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بأنه ساعد في إجلاء المدنيين من مستشفى الأمل في خان يونس، جنوب في ظل العمليات العسكرية المكثفة هناك.

وقد نقل المكتب، مع جمعيتي الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر، 6 مرضى ومُرافقا وأكثر من 20 موظفا وجثماني شخصين قُتلا داخل المستشفى. وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن مستشفى الأمل توقف عن العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي.

فيما تمكن رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أندريا دي دومينكو من زيارة مستشفى كمال عدوان وهو أحد المستشفيات الأربعة التي تعمل بشكل جزئي شمال غزة. قال دي دومينكو إن المستشفى يتلقى 15 طفلا مصابا بسوء التغذية يوميا ويكافح لمواصلة تقديم خدماته.

وأضاف التقرير، أنه لحقت أضرار جسيمة بالمـولـّد الوحيد في المستشفى فيما يحتاج المرضى والعاملون الصحيون الطعام والماء ودعم الصرف الصحي بشدة.

ووفق برنامج الأغذية العالمي يواجه 70% من سكان شمال غزة جوعا كارثيا، إلا أن جهود توصيل المساعدات المنقذة للحياة إلى الشمال تواجه عوائق بسبب القيود المفروضة على الوصول الإنساني والقتال.

خلال هذا الشهر تمكن برنامج الأغذية العالمي من إرسال 11 قافلة فقط إلى الشمال تحمل طعاما يكفي 74 ألف شخص.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير أممى يؤكد: ثلثا مستشفيات غزة خارج نطاق الخدمة،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار