ضمن حملة GAZAWOOD . حسابات تشكك في حقيقة مقطعين فيديو للناشط الفلسطيني محمود زعيتر
ايجي ناو EgyNow
2024-3-18T15:42:45+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ضمن حملة "GAZAWOOD"... حسابات تشكك في حقيقة مقطعين فيديو للناشط الفلسطيني محمود زعيتر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تداول ناشطون وحسابات باللغتين العربية والإنجليزية، عبر منصة  X ، تويتر سابقًا ، مقطع فيديو من جزئين للناشط الفلسطيني محمود .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تداول ناشطون وحسابات باللغتين العربية والإنجليزية، عبر منصة "X"، -تويتر سابقًا-، مقطع فيديو من جزئين للناشط الفلسطيني محمود زعيتر، يُظهر الجزء الأول زعيتر وهو يحمل طفلة مصابة في يدها في المشفى، والثاني يظهره بجانب ثلاثة أطفال في المشفى يرتعشون بعد خروجهم من تحت القصف.

أُرفق المقطع بالادعاء: "صحيح هناك ضحايا كثر بسبب الحرب في غزة على حـمـاس الداعــشــيـة التي تتخذ من المدنيين دروعا بشرية، لكن هناك أيضا كومبارس وممثلين يستخدمون الفبركات للضحك على الأذقان والمتاجرة، هذا يظهر مع أطفال مختلفين ويدعي أنه والدهم لكن نسى المخرج أنه ظهر سابقا في مشهد آخر".

 

بالحقيقة، كلا المقطعين حقيقيين، لكن تم استخدامهما في سياق مضلل؛ وبالتواصل مع الناشط الفلسطيني محمود زعيتر، والذي أكد لـ "Wattan Fact-Check" بأن من تظهر في مقطع الفيديو الأول هي ابنة أخته، وأضاف بأنه دائمًا ما يظهر معها في مقاطع تفاعلية عبر منصاته الاجتماعية قبل الحرب.أما المقطع الثاني، أوضح زعيتر بأن الأطفال الظاهرين فيه هم أبناء جاره أسامة ثابت، وعندما قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم، هرع لإسعافهم ونقلهم للمستشفى، حيث ظهروا في المقطع يرتعشون بعد إنقاذهم من قصف منزلهم، وليسوا أبنائه كما ورد بالادعاء.يُذكر بأن "GAZAWOOD" و"PALLYWOOD" هم حملتان تحرِّضان على الفلسطينيين في ، وتواصلان نشر المعلومات المضللة، والتي تزعم بأنَّ الغزيين يفبركون معاناتهم عبر الفضاء الرقمي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضمن حملة "GAZAWOOD"... حسابات تشكك في حقيقة مقطعين فيديو للناشط الفلسطيني محمود زعيتر،وتم نقلها من وكالة وطن للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار