مسؤول أممي خطر الجوع في غزة يتزايد يوماً بعد يوم
ايجي ناو EgyNow
2024-2-27T23:52:27+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مسؤول أممي: خطر الجوع في غزة يتزايد يوماً بعد يوم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جنيف ساناحذر الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر 8221; جاغان تشاباغين 8221; من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


جنيف-سانا

حذر الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ” جاغان تشاباغين” من أن خطر الجوع في غزة يتزايد يوماً بعد يوم في ظل انعدام حاد للأمن الغذائي.

وفي منشور عبر حسابه بمنصة اكس لفت تشاباغين إلى أن / 80/ بالمئة من سكان يواجهون ظروفاً طارئة أو كارثية لانعدام الأمن الغذائي الحاد مشيرا إلى أن” أكثر من مليون طفل ومسن في مراكز الإيواء يعانون من خطر الجفاف وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية وفقر الدم وفقاً لتقارير الأحمر الفلسطيني”.

وأكد تشاباغين أن” هذه هي الحقيقة القاسية التي يواجهها السكان في غزة كل يوم” داعياً إلى ” تسهيل وصول المساعدات الإنسانية الحيوية المنقذة للحياة بشكل آمن ودون عوائق”.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم 144 على القطاع إلى 29878/ شهيدا و/70215/ جريحا فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات جراء منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول أممي: خطر الجوع في غزة يتزايد يوماً بعد يوم،وتم نقلها من وكالة الأنباء السورية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار