لن تصدق الأفغاني أفضل العملات أداءً في العالم خلال الربع الثالث
ايجي ناو EgyNow
2023-9-26T08:33:17+03:00

مال واعمال، .،لن تصدق الأفغاني أفضل العملات أداءً في العالم خلال الربع الثالث،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلن تصدق.. الأفغاني أفضل العملات أداءً في العالم خلال الربع الثالثفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كما أطلقت حركة طالبان الحاكمة، التي استولت على السلطة قبل عامين، سلسلة من الإجراءات لإبقاء العملة الأفغانية تحت السيطرة، بما في ذلك حظر استخدام الأميركي والروبية الباكستانية في المعاملات المحلية وتشديد القيود على خروج العملات الأميركية إلى خارج البلاد. كما جعلت التداول عبر الإنترنت غير قانوني وهددت أولئك الذين ينتهكون القواعد بالسجن.

والتدفقات النقدية والتحويلات المالية الأخرى "الأفغاني" على الارتفاع بنحو 9% هذا الربع، متجاوزاً مكاسب البيزو الكولومبي بنسبة 3%، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ"، واطلعت عليها "العربية.نت". وارتفع سعر العملة الأفغانية بنحو 14% هذا العام، مما يضعها في المركز الثالث في القائمة العالمية، خلف عملتي كولومبيا وسريلانكا.

وفي الوقت نفسه، تتفشى البطالة، ويكافح ثلثا الأسر من أجل شراء المواد الأساسية، وتحول التضخم إلى انكماش، وفقاً لتقرير البنك الدولي.

وقال الخبير في شؤون الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا في معهد نيولاينز للاستراتيجية والسياسة بواشنطن، كامران بخاري، إن «ضوابط العملة الصعبة ناجحة، لكن عدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي سيجعل هذا الارتفاع في العملة ظاهرة قصيرة المدى».

وبسبب العقوبات المالية، يتم الآن تحويل جميع التحويلات المالية تقريباً إلى أفغانستان عبر نظام الحوالة لتحويل الأموال الذي يعود تاريخه إلى قرون مضت والذي يُمارس في مناطق بما في ذلك الشرق الأوسط. تعتبر الحوالة جزءا أساسيا من أعمال الصرافين.

ويتوقع البنك الدولي أن يتوقف الاقتصاد عن الانكماش هذا العام، مسجلاً نمواً بنسبة 2% إلى 3% حتى عام 2025، رغم أنه حذر من مخاطر مثل انخفاض المساعدات العالمية مع تكثيف حركة طالبان قمعها للنساء.

ومن الممكن أن تساعد العملة القوية في الحد من ضغط التضخم على الواردات الحيوية لأفغانستان مثل ، خاصة مع اقتراب أسعار النفط الخام من 100 دولار للبرميل.

الموارد المعدنية

وفي شهر مايو، اتفقت الصين وباكستان أيضاً على توسيع نطاق مبادرة الحزام والطريق لتشمل أفغانستان، مما قد يجذب مليارات الدولارات لتمويل مشاريع البنية التحتية. وفي علامة على تحسن العلاقات، شارك وفد أعمال أميركي في سبتمبر في استضافة مؤتمر في كابول لجذب المستثمرين العالميين.

ومع تخفيف الضغط على العملة، رفع البنك المركزي الحد الأقصى للسحب بالدولار إلى 40 ألف دولار شهرياً للشركات من 25 ألف دولار و600 دولار أسبوعياً للأفراد من 200 دولار قبل عامين. وتم تداول الأفغاني بحوالي 78.50 دولاراً للدولار يوم الاثنين.

الوضع المزري

وكانت الولايات المتحدة قد وافقت على الإفراج عن 3.5 مليار دولار من أصل 9.5 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي المجمدة، لكنها علقت الخطة بعد أن وجدت أن البنك المركزي يفتقر إلى الاستقلال عن طالبان ويعاني من قصور في ضوابط مكافحة غسيل الأموال وفي مكافحة الإرهاب.

بدورها، حذرت من أنه إذا انخفضت المساعدات الخارجية بنسبة 30% هذا العام، فإن ذلك سيؤدي إلى انخفاض دخل الفرد إلى 306 دولارات، وهو انخفاض بنسبة 40% عن مستويات عام 2020.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لن تصدق.. الأفغاني أفضل العملات أداءً في العالم خلال الربع الثالث،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار