تصاعد المخاوف الإماراتية من تحركات الإصلاح في سقطرى
ايجي ناو EgyNow
2023-6-4T17:27:57+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تصاعد المخاوف الإماراتية من تحركات الإصلاح في سقطرى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سقطرى 8211; المساء برس تصاعدت المخاوف الإماراتية، اليوم الأحد، من تحركات حزب الإصلاح في جزيرة سقطرى، الخاضعة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


سقطرى – المساء برس|

تصاعدت المخاوف الإماراتية، اليوم الأحد، من تحركات حزب الإصلاح في جزيرة سقطرى، الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية في سقطرى، إن القوات الإماراتية استنفرت وحداتها العسكرية وفصائلها الموالية لها وانتشرت بشكل مكثف في عدد من شوارع مدينة حديبو، عاصمة المحافظة، مستحدثة عدد من نقاط التفتيش الأمنية الجديدة فيها.

وأوضحت المصادر، أن هذا الاستنفار جاء على خلفية تحركات حزب الإصلاح في المحافظة، من خلال تنظيمه لاجتماع لهيئة شورى الحزب، في محاولة منه لإعادة ترتيب صفوفه في الجزيرة بضوء أخضر سعودي.

وبحسب مراقبين، فإن الاستنفار الإماراتي، يكشف حجم تخوفها من تحركات الإصلاح المتناغمة مع التحركات السعودية الرامية لتقليم أظافر الإمارات في المحافظات الشرقية وإزاحة فصائلها، مقابل تمكين الفصائل الموالية للرياض.

وكانت الرياض قد دفعت قبل نحو شهرين، بمحافظ المحافظة السابق الإصلاح الذي تم طرده من المحافظة من قبل الفصائل الإماراتية، رمزي محروس، وأعادته إلى الجزيرة، في سياق تحركاتها المتواصلة لترتيب وضع الفصائل الموالية لها في الجزيرة تمهيدًا لإزاحة القوات الإماراتية والفصائل التابعة لها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تصاعد المخاوف الإماراتية من تحركات الإصلاح في سقطرى،وتم نقلها من المساء برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار