وزير الخارجية الغيني يُشيد بالتعاون المتميز مع المغرب في مختلف المجالات
ايجي ناو EgyNow
2023-5-10T11:24:35+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزير الخارجية الغيني يُشيد بالتعاون المتميز مع المغرب في مختلف المجالات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أشاد وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والغينيين المقيمين بالخارج، موريساندا كوياطي، الثلاثاء بالرباط، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أشاد وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والغينيين المقيمين بالخارج، موريساندا كوياطي، الثلاثاء بالرباط، بالتعاون المتميز مع المغرب في مختلف المجالات.ووصف السيد كوياطي، خلال ندوة صحافية عقب المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، العلاقات مع المغرب "بالتاريخية"، منوها "بالممارسات الفضلى" التي تطبع التعاون القائم بين البلدين. وسلط رئيس الديبلوماسية الغينية الضوء على "خصوصية" التعاون مع المغرب، لاسيما في مجال التكوين، مستحضرا، في هذا السياق، تدريب الجنود الغينيين بالمغرب. من جهة أخرى، أكد الوزير الغيني احترام بلاده للوحدة الترابية للمملكة، مشددا على أن " الوحدة الترابية للمغرب يجب أن تحترم، ونحن نحترمها"، ملفتا إلى أن هي الإطار الحصري للمناقشات حول قضية الصحراء. وقال إن "هذا الإطار الحصري يستلزم وجود مقترحات ملموسة وعملية وواقعية وقابلة للتطبيق"، مؤكدا أن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة "هو اليوم المبادرة الوحيدة التي تستجيب لهذه المعايير".

واتفقت المملكة المغربية وجمهورية غينيا، اليوم الثلاثاء بالرباط، على الرقي بمستوى شراكتهما، التي تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب، والتي من شأنها السماح للقطاع الخاص في كلا البلدين بمواصلة الاضطلاع بدور هام في تسريع دينامية المبادلات الاقتصادية. ونوه الجانبان، في البيان المشترك، الذي صدر عقب مباحثات السيد بوريطة، والسيد كوياطي، بالزخم المتواصل للتعاون الثنائي المفيد والمثمر بين البلدين، وكذا آفاق تنويع وتعزيز هذه الشراكة في قطاعات واعدة.

قد يهمك أيضا

المملكة المتحدة تقدر جهود الرباط في تسوية قضية الصحراء المغربية

المغرب يُجدد موقفه الرسمي لحل الأزمة في السودان



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الخارجية الغيني يُشيد بالتعاون المتميز مع المغرب في مختلف المجالات،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار