بعد حادثة طفل شبرا خبيرة أسرية تطالب أولياء الأمور بـ المتابعة الجيدة لـ أولادهم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T14:35:25+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بعد حادثة طفل شبرا.. خبيرة أسرية تطالب أولياء الأمور بـ المتابعة الجيدة لـ أولادهم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية إن تواجد أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع سواء كان ذلك للتعلم، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية: إن تواجد أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع سواء كان ذلك للتعلم، بعد انتشار التعليم الـ أون لاين، أو للترفيه والتواصل مع أصدقائهم، لذلك أصبح هناك أهمية تتمثل في حرص أولياء الأمور على توفير بيئة آمنة لأولادهم اثناء استخدامهم الإنترنت.

وتابعت الحزاوي: أن حماية الأبناء من مخاطر الإنترنت بالرقابة والتوعية أصبح أمر حتمي لحمايتهم من المحتوي الضار والغير مناسب لأعمارهم، وكذلك حمايتهم من مخاطر إدمان الانترنت الذي يؤثر بشكل كبير علي تواصلهم الاجتماعي مع البيئة المحيطة، وكذلك كونه يتسبب في إضاعة الوقت علي حساب دراستهم وانتظامهم في المدرسة.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية: هناك أدوات وبرامج تقنية عديدة تتيح القدرة على الإشراف على المحتوى الذي يمكن للأبناء الوصول اليه عبر الإنترنت حتى لو كان الأهل خارج المنزل كما يمكن باستخدام برمجيات خاصة تحديد مدة استخدام الابناء للإنترنت، ولابد من تثقيف أولادنا في كيفية التعامل مع الإنترنت لحمايتهم و الحفاظ علي خصوصيتهم حتي لا يتعرضوا للخطر

واختتمت الحزاوي: خصصوا لأولادكم وقتًا لممارسة الهوايات والقراءة وغيرها من الأعمال بعيدًا عن العالم الافتراضي، وشاركوهم في ذلك ولا تنسوا أن تكونوا قدوة لهم.

جدير بالذكر ان أبرز التطبيقات التي تسهل عليك مراقبة أجهزة أطفالك هي:

1- Net Nanny:

يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يراه طفلك. ويمكن للتطبيق فلترة مواقع ويب معينة ومراقبة النشاط الرقمي لطفلك، كما يمكنه مراقبة وتقييد وقت الشاشة.

وتقوم ميزة (موجز العائلة Family Feed) الموجودة في التطبيق بالإبلاغ عما يبحث عنه طفلك عبر الإنترنت والتطبيقات التي يستخدمها، كما يمكنها تنبيهك إلى محتوى مثل المواد الإباحية والأسلحة والمخدرات. التطبيق متاح لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك: Android و iOS، وWindows و macOS.

2- Norton Family:

يعمل هذا التطبيق على جدولة الوقت وتصفية الويب والمراقبة على كل من iOS وأندرويد، لكن إدارة التطبيقات ومراقبة الرسائل النصية لا تعمل في نظام iOS على الإطلاق.

يأتي برنامج Norton Family مجانًا إذا اخترت أحد أكثر مجموعات برامج مكافحة الفيروسات تكلفة من Norton، مثل Norton 360 Deluxe، والتي غالبًا ما يتم خصمها إلى أقل من 50 دولارًا في السنة. بهذا السعر، يعد الحصول على Norton Family جنبًا إلى جنب مع حماية Norton الممتازة من الفيروسات أمراً لا يحتاج إلى تفكير.

3- Kaspersky Safe Kids:

يراقب التطبيق أنشطة أطفالك على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك وكذلك على الهواتف الذكية. والأفضل من ذلك، أن سعر التطبيق 15 دولارًا فقط سنويًا (هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام) وتتيح لك الخطة المجانية تعيين حدود زمنية وتصفية مواقع الويب وإدارة التطبيقات الأخرى.

كما يعمل التطبيق على تحديد المواقع الجغرافية في كل من iOS و أندرويد، وكذلك مراقبة الويب وجدولة الجهاز. لكن إدارة التطبيقات محدودة على نظام iOS، ولا يمكن لتطبيق iOS مراقبة المكالمات أو الرسائل النصية على الإطلاق.

4- Qustodio:

يحتوي التطبيق على برامج متوافقة مع أجهزة ماك وأندرويد، ويتيح تعيين حدود زمنية، إضافة إلى تحديد المواقع الجغرافية، الذي يوضح مكان وجود جميع الأطفال في وقت واحد.

5- OutPact:

يسمح هذا التطبيق للوالدين منع الأطفال من الوصول إلى تطبيقات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد حادثة طفل شبرا.. خبيرة أسرية تطالب أولياء الأمور بـ المتابعة الجيدة لـ أولادهم،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار