هل يجوز إخراج زكاة عيد الفطر أول رمضان؟ دار الإفتاء تجيب
ايجي ناو EgyNow
2023-3-23T22:45:50+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل يجوز إخراج زكاة عيد الفطر أول رمضان؟ دار الإفتاء تجيب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يحرص الكثير من المسلمين على إخراج زكاة عيد الفطر المبارك ومنحها للفقراء، وذلك أملا في نيل الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى، ويتساءل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يحرص الكثير من المسلمين على إخراج زكاة عيد الفطر المبارك ومنحها للفقراء، وذلك أملا في نيل الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى، ويتساءل بعض منهم عن وقت إخراجها و هل يجوز إخراج زكاة الفطر أول رمضان؟ وذلك حتى تجرى عملية إخراج الزكاة على أكمل وجه دون مخالفة الشرعية الدينية.

هل يجوز إخراج زكاة الفطر أول رمضان؟

رمضان؟ وفقا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، إذ ذكرت أنه تجب زكاة الفطر بدخول فجر يوم العيد عند الحنفية، بينما يرى الشافعية والحنابلة أنها تجب بغروب شمس آخر يوم من رمضان، وأجاز المالكية والحنابلة إخراجها قبل وقتها بيومين؛ لقول ابن عمر رضي الله تعالى عنهما: «كانوا يعطون صدقة الفطر قبل العيد بيوم أو يومين».

زكاة الفطر

زكاة الفطر من أول دخول رمضان، كما هو الصحيح عند الشافعية وهو قولٌ مُصَحَّحٌ عند الحنفية، وفي وجه عند الشافعية أنه يجوز من أول يوم من رمضان لا من أول ليلة، وفي وجه يجوز قبل رمضان. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يجوز إخراج زكاة عيد الفطر أول رمضان؟ دار الإفتاء تجيب،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار