ايجي ناو EgyNow
2023-3-22T21:22:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : المجلس الانتقالي يتهم السعودية بعزل “أصحاب المصلحة” من المفاوضات مع الحوثيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور خاص قال المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، إن السعودية 8221; عزلت جميع أصحاب المصلحة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ خاص:

قال المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، إن السعودية ” عزلت جميع أصحاب المصلحة المعنيين عن هذه المحادثات”، من المفاوضات التي تدور مع الحوثيين في مسقط.

ونقلت شبكة سي إن إن عن المجلس الانتقالي الجنوبي قوله، إنه لن يكون ملزما بأي اتفاق سعودي حوثي يمس المسائل المتعلقة بالمحافظات الجنوبية “سواء إداريا أو أمنيا أو في الأمور المتعلقة بتقاسم الموارد”.

وأضاف بيان المجلس للشبكة الأمريكية، نشر يوم الأربعاء، إنه “يدعم المفاوضات إذا اقتصرت على تمديد الهدنة التي لا تمس سوى المخاوف الأمنية السعودية”.

وقال مسؤول إماراتي لشبكة سي إن إن في بيان إن بلاده “تدعم جهود المملكة العربية السعودية للتواصل مباشرة مع ميليشيات الحوثي” وتقدر دورها في “دفع الجهود متعددة الأطراف للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن تحت رعاية ”.

ولم يصدر تعليق من المملكة العربية السعودية على تعليق المجلس الانتقالي. ويشكو المجلس مؤخراً من محاولات المملكة عزل وجود قواتهم في المحافظات الجنوبية لصالح قوة جديدة تحت إمرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي تدعمه المملكة.

وبدأت مشاورات بين الحوثيين والسعودية تحت رعاية سلطنة عُمان منذ عدة أشهر، ويتوقع أن تحقق اتفاقاً في وقت قريب مع تحقيق المصالحة السعودية الإيرانية.

المجلس الانتقالي يتهم السعودية بعزل “أصحاب المصلحة” من المفاوضات مع الحوثيين يمن مونيتور.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المجلس الانتقالي يتهم السعودية بعزل “أصحاب المصلحة” من المفاوضات مع الحوثيين،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار