احذر علامات على الأظافر والجلد تشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلب
ايجي ناو EgyNow
2023-3-22T19:24:06+03:00

اخبارالمنوعات، 07 00 مالأربعاء 22 مارس 2023كتب – سيد متوليتتطلب أجسامنا مجموعة من .،احذر علامات على الأظافر والجلد تشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياحذر.. علامات على الأظافر والجلد تشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


07:00 م الأربعاء 22 مارس 2023

كتب – سيد متوليتتطلب أجسامنا مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى للبقاء بصحة جيدة، ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب الحصول على كل هذه من النظام الغذائي وحده، في بعض الحالات يمكن أن يؤدي هذا إلى نقص .

وأوضحت شونا ويلكينسون، استشارية التغذية البريطانية، المزيد عن الأمر، وحذرت من أن نقص أوميجا 3 قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

تساعد الأحماض الدهنية أوميجا 3 أيضًا على خفض الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون التي تنتشر في الدم، محذرة من أن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

"EPA و DHA الموجودان في أوميجا 3 يساعدان أيضًا في الوظيفة الإدراكية وصحة الجلد والرؤية.أوميجا 3 ضرورية لأن الجسم لا يستطيع أن يصنعها بنفسه، يجب تناولها من خلال الأطعمة مثل الأسماك الزيتية والمكسرات والبذور والخضروات الورقية .

أعراض نقص أوميجا 3

وتابعت ويلكينسون: "هناك عدد من العلامات المحتملة التي تدل على أنك قد لا تحصل على ما يكفي من أوميجا 3.يمكن أن تكون البشرة الجافة مؤشرًا، حيث تساعد دهون أوميجا 3 الجلد على امتصاص العناصر الغذائية الصحية والتخلص من النفايات الضارة.الأمر نفسه ينطبق على شعرك مثل دهون أوميجا 3 الموجودة في خلايا الجلد الموجودة أيضًا في بصيلات الشعر.هذه الدهون الأساسية تقطع شوطًا طويلاً في تغذية خصلات شعرك ودعم الشعر الكثيف.يمكن أن تكون الأظافر الهشة أيضًا أحد أعراض النقص، إلى جانب الأعراض الشائعة الأخرى مثل ضعف التركيز والتعب العام، الطفح الجلدي وقشور فروة الرأس المتهيجة يمكن أن تكون نتيجة لعدم كفاية أوميجا 3 في النظام الغذائي .

ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك تعاني نقصا من أوميجا 3

وأضافت: "يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب إذا كنت تعتقد أنك قد تفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الأساسية، هناك طرق بسيطة لرفع مستويات أوميجا 3، واحدة منها هي تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.

وتشمل المصادر النباتية الأخرى بذور الكتان وبذور الشيا والسبانخ والجوز.

قد يستفيد بعض الأشخاص من تناول مكمل أوميجا 3، ولكن من الجيد دائمًا التحدث إلى طبيبك قبل تناول مكملات جديدة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل احذر.. علامات على الأظافر والجلد تشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلب،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار