روسيا تنفي إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب الأوكرانية
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T10:48:35+03:00

مال واعمال، .،روسيا تنفي إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب الأوكرانية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليروسيا تنفي إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب الأوكرانيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وأفادت رويترز، يوم الخميس الماضي بأن صادرات الحبوب الأوكرانية تمضي بشكل أبطأ منذ تمديد الاتفاق المبرم بوساطة الأسبوع الماضي للمساعدة في تخفيف أزمة الجوع في العالم.

وعزا فاسيل بودنار، سفير أوكرانيا لدى أنقرة، التباطؤ إلى حالة عدم اليقين التي سادت الأسبوع الماضي بشأن تجديد الاتفاق وكذلك رفض روسيا تسريع عمليات التفتيش وزيادة عدد الفرق من ثلاثة حاليا.

وتابع "بناء على ذلك، تم تحديد عدد أعضاء وتشكيلة الوفد الروسي إلى مركز التنسيق المشترك"، مضيفا أن روسيا ترسل ممثليها إلى فريق أو اثنين من فرق التفتيش الإضافية يوميا بسبب زيادة عدد السفن.

وقالت إسميني بالا متحدثة الأمم المتحدة باسم مبادرة حبوب البحر الأسود في إسطنبول إن ثلاثة فرق تفتيش عملت في الأسبوعين الماضيين.

تفيد بيانات الأمم المتحدة بأنه منذ تمديد الاتفاق إلى ما بعد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، لم تغادر أوكرانيا أكثر من خمس سفن يوميا، بانخفاض عن الأسابيع والأشهر السابقة عندما كان يغادر ما يصل إلى 10 سفن.

وردا على تصريح بودنار بأن الفرق الروسية تبطئ عمليات التفتيش "ربما عن قصد"، قال إرخوف إن مدة التفتيش تحددها عوامل موضوعية.

سمح الاتفاق، الذي أبرم بين موسكو وكييف بوساطة أنقرة أيضا، باستئناف صادرات أوكرانيا المتوقفة عبر البحر الأسود بسبب الغزو الروسي. وبدأ تطبيقه في يوليو/ تموز وتمديده من الأسبوع الماضي حتى مارس/ آذار.

وأظهرت بيانات الأمم المتحدة أنه تم إجراء ما بين صفر إلى ست عمليات تفتيش يوميا في الأيام السبعة حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، وثماني عمليات تفتيش يومي الخميس والجمعة. ويقارن ذلك بخمس إلى ثماني عمليات تفتيش يومية في الأسبوع السابق وما يصل إلى 11 في الأسبوع السابق له.

وقالت بالا إن تحرك السفن تأثر بعدم اليقين الذي كان سائدا بشأن تمديد الاتفاق وأيضا سوء الأحوال الجوية وتناوب الموظفين والمفتشين الجدد في مركز التنسيق المشترك.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تنفي إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب الأوكرانية،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار