تشمل تطوير الواحة ملكية العلا تفعّل المواقع التراثية في خيبر
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T08:36:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تشمل تطوير الواحة.. «ملكية العلا» تفعّل المواقع التراثية في خيبر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأوضحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن ذلك يأتي في إطار عمل الهيئة لربط واحات الممالك العربية القديمة في العلا وتيماء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وأوضحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن ذلك يأتي في إطار عمل الهيئة لربط واحات الممالك العربية القديمة في العلا وتيماء وخيبر.

وأشارت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إلى أنها تعمل على إعادة إحياء الأماكن الأثرية عبر مبادرات تستهدف أربع مناطق رئيسية، تشمل: قرية الروان، وعين الجمّة، وواحة خيبر، التي يُمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر الخلابة، إضافة إلى تفعيل كهف أم جرسان في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن تطوير خيبر يتربط بالمشاريع الجارية في تيماء والعلا، حيث يجمع المواقع الثلاثة تاريخ مشترك، يروي قصة متجذرة من التقاليد والثقافة وتراث شمال غرب شبه الجزيرة العربية، ترافقها جهود تحويل المنطقة إلى أكبر متحف حي في العالم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تشمل تطوير الواحة.. «ملكية العلا» تفعّل المواقع التراثية في خيبر،وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار