الغرفة تناقش ارتفاع استيراد المواد الغذائية
ايجي ناو EgyNow
2022-10-25T20:00:32+03:00

مال واعمال، استعرضت لجنة التجارة والنقل بغرفة التجارة والصناعة أبرز المعوقات التي تؤثر على حركة .،الغرفة تناقش ارتفاع استيراد المواد الغذائية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«الغرفة» تناقش ارتفاع استيراد المواد الغذائيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


استعرضت لجنة التجارة والنقل بغرفة التجارة والصناعة أبرز المعوقات التي تؤثر على حركة تبادل السلع بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنها المعايير والاشتراطات التي تطبق على المصانع الكويتية.

عقدت لجنة التجارة والنقل، المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعها الرابع لعام 2022، أمس، حيث ناقشت عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، وأهمها تضرر الشركات المستوردة للمواد الغذائية نتيجة ارتفاع الأسعار في بلد المنشأ، والتغيرات التي طرأت على الأسواق العالمية، حيث إن القرار الوزاري رقم 67 لسنة 2020، الصادر من وزارة التجارة والصناعة، والخاص بتثبيت أسعار بيع كل أنواع السلع الغذائية، يؤكد أهمية العمل بمبدأ الاقتصاد الحر، الذي يكرس المنافسة ويضمن توفر السلع في الأسواق المحلية.

واستعرضت اللجنة أبرز المعوقات التي تؤثر على حركة تبادل السلع بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنها المعايير والاشتراطات التي تطبق على المصانع الكويتية، إضافة إلى التطرق لأهم الحلول التي تساهم في تحقيق انسيابية الحركة التجارية بينهما.

ولفتت إلى عدد من العراقيل والعقبات التي تواجه القطاع الخاص في الخدمات اللوجستية، بهدف تطوير وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية عبر التعاون مع الجهات ذات العلاقة، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي الممكن للعديد من القطاعات، التي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتسهم في تطوير البنية التحتية، ورفع جودة الخدمات المقدمة، سعيا لترسيخ مكانة الكويت لتكون مركزا ماليا ولوجستيا عالميا.

وفي نهاية الاجتماع، أكدت اللجنة أهمية قيام غرفة تجارة وصناعة الكويت، بالمتابعة والتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة، في تسريع وتيرة العمل التجاري، ودعم الغرفة الكامل وفق إمكانياتها المتاحة، لكل ما يصب في خدمة قطاع الأعمال الكويتي.

المواضيع

blog comments powered by


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الغرفة» تناقش ارتفاع استيراد المواد الغذائية،وتم نقلها من جريدة الجريدة الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار