ايجي ناو EgyNow
2022-9-17T14:48:35+03:00

مال واعمال، نشرت وزارة التجارة السعودية، قرارا رسميا، منعت فيه استخدام أي صور لعلم المملكة، أو .،السعودية تمنع وضع صور العلم والقادة على المنتجات التجارية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالسعودية تمنع وضع صور "العلم والقادة" على المنتجات التجاريةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نشرت وزارة التجارة السعودية، قرارا رسميا، منعت فيه استخدام أي صور لعلم المملكة، أو شعارها (سيفان ونخلة)، أو صور الملوك والقادة، على المنتجات التجارية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "منعت الأفراد والمنشآت التجارية"، من استخدام هذه الصور، سواء في العلامات التجارية، أو السلع، أو النشرات الإعلامية والإهداءات الخاصة.

 

وتابعت أنها بدأت بتنفيذ جولاة رقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات.

 

وأشارت أيضا إلى أن المنع هذا يشمل المنتجات التجارية في الاحتفالات الرسمية واليوم الوطني.

 

وفيما لم توضح الوزارة سبب هذا المنع، أوضحت أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك"، مشيرة إلى صدور تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذًا لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم 3587، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة "السيفين والنخلة" في التعاملات التجارية، بحسب البيان.

 

وأثار القرار استهجان مغردين عبر مواقع التواصل، قالوا إن صدوره قبيل خمسة أيام من احتفالات اليوم الوطني، يسبب خسائر فادحة لمحلات تجارية قامت بتجهيز منتجات عليها شعار المملكة، أو صور أخرى تم إدراجها في قرار المنع.

 

 

"التجارة" تؤكد منع استخدام علم الدولة وشعارها وصور القيادة والمسؤولين وأسمائهم على المنتجات التجارية في كافة الأوقات بما فيها اليوم الوطني. t.co/7tkASuCiFm pic.twitter.com/ESpuWZ6PWw

— وزارة التجارة (@MCgovSA) September 16, 2022

معقوله الحين يطلع هالقرار قد سوينا وخلصنا من يعوض خسايرنا ؟

— farh_chocolate (@farh_chocolate) September 16, 2022

تو ينزل القرار ؟ قبل اليوم الوطني بسبوع ! والي متكلف ومجهز منتج وخالص ؟ كنتو نايم تو صحيتو سو ادراه وسو اتخاذ قرار هل يعقل ينزل هالكلام قبل ب خمس ايام ???? الله يخلف بس

— Al anazi (@DrAnazie) September 16, 2022

غير منطقي بعد التكاليف والتجهيزات للاحتفال باليوم الوطني !!! وطباعة الكثير من المطبوعات !!!

— ضوء للتصميم (@light_5588) September 16, 2022

وراح انزل منتجي وابيع وسو الي تبونه نايمين بالعسل توهم يصحون ????????????????????????

— Al anazi (@DrAnazie) September 16, 2022

قبل اليوم الوطني بإسبوع!! قرار ممتاز لكنه معيب!! المتاجر مليانه الآن ببضائع اليوم الوطني المخالفة لهذا التعميم! خسارة كبري للمتاجر بسبب سوء التوقيت!! كان يفترض ان يتم الاعلان قبل شهر كحد ادنى!! دائماً فوضى..

— ⚖️العُمري⚖️ (@giiicgl) September 16, 2022

صح النوم باقي كم يوم على اليوم الوطني دوبكم منزل القرار

— alwehaj (@alwehaj818) September 16, 2022

قرار فاشل .. كيف نحتفل باليوم الوطني ؟؟؟ كيف نعبر عن مشاعرنا وحبنا تجاه قيادتنا ؟؟ اليس برفع صورهم والتلويح بأعلام وطني الحبيب ؟؟ ارجو مراجعة القرار .. هل المطلوب اني احتفل باليوم الوطني بلا رفع علم ولارفع صور قيادتنا ؟؟ اجل اعبر عن حب من في اليوم الوطني ادا كان رفع العلم ممنوع!؟

— Nawaf (@nawafalroqiii) September 16, 2022


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تمنع وضع صور "العلم والقادة" على المنتجات التجارية،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار