أكلات عربية أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزل
ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T17:24:51+03:00

اخبارالمنوعات، Advertisementsالملوخية التونسية من الوجبات التقليدية التي يعشقها .،أكلات عربية أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأكلات عربية- أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Advertisements

الملوخية التونسية من الوجبات التقليدية التي يعشقها الجميع، بالإضافة إلى انها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك،

وفي هذا الصدد نقدم أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة. مكونات الوصفة:

١٠٠ جرام من أوراق الملوخية المجففة.

ثلث كوب من زيت الزيتون.

ربع كوب من معجون الطماطم.

ملعقتان كبيرتان من الثوم الهروس.

 ملعقتان صغيرتان من معجون الهريسة التونسية

 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة.

ملعقة صغيرة من الكروية المطحونة.

رشة من ملح الكوشير.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.

كيلو جرام من لحم العجل الخالي من العظم مثل لحم الكتف أو الساق مقطعة إلى قطع صغيرة بعض الشيء.

ليمونة مقطعة.

 قطعة من الرغيف الفرنسي للتقديم. طريقة تحضير الوصفة:

يتم طحن الملوخية في مطحنة التوابل، ثم يتم غلي ثمانية أكواب من الماء في قدر كبير، وبعد ذلك يتم وضع الملوخية مع الزيت في قدر ذي قاعدة ثقيلة، وتحريكها على نار هادئة إلى أن تبدأ بالغليان، ثم إضافة كوب من الماء المغلي مباشرة إليها مع التحريك حتى اندماج المكونات.

وبعد ذلك يتم رفع الحرارة إلى متوسطة وإضافة بقية الماء الساخن إلى الملوخية، وتركه إلى أن يطهى المزيج، ثم يتم خفض الحرارة إلى بين المتوسطة والهادئة ثمّ تغطية القدر، وترك الملوخية على النار لمدّة ساعتين إلى ساعتين و نصف مع مراعاة تقليب الملوخيّة كل عشرين دقيقة كي لا تحترق، إلى أن يتحول لونها إلى الأخضر الداكن القريب إلى الأسود.

تحريك معجون الطماطم مع الهريسة والكزبرة والكراوية ثم تتبيل الخليط بالملح والفلفل الأسود على نارٍ متوسطة في قدر مناسب الحجم، ويتم إضافة لحم العجل إلى الخليط وخفض الحرارة إلى هادئة بغد الغليان، مع متابعة التقليب دون تغطية القدر لمدة من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة إلى أن ينضج اللحم والصوص.

وبعد ذلك اترك الصوص على النار الهادئة لمدة من ساعة وثلاثة أرباع الساعة إلى ساعتين، ثم يتم سكب الملوخية وصوص اللحم في طبق تقديم مناسب وتقديم الملوخية مع قطع الليمون، والمزيد من الهريسة التونسية والخبز المقرمش.

غداء اليوم.. طريقة عمل الملوخية مع الدجاج»

Advertisements الكلمات الدالة : أكلات عربية الملوخية التونسية إعداد الملوخية التونسية


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكلات عربية- أسهل طريقة لإعداد الملوخية التونسية في المنزل،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار