مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج 1445هـ
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T20:08:39+03:00

اخبارالمنوعات، استقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، اليوم، أولى .،مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج 1445هـ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج 1445هـفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


استقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، اليوم، أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من جمهورية تركيا لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.

وأكدت "الجوازات" تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول الحجاج من خلال دعم منصات المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن ، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

كما غادرت اليوم أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من جمهورية أفغانستان لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.

أولى رحلات طريق مكة

غادرت أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنغلاديش الشعبية وتركيا، اليوم، إلى المملكة عبر صالة المبادرة بمطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، ورئيس الطيران المدني مفيد الرحمن.

غادرت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة"، من جمهورية تركيا، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار إسطنبول الدولي متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

يُشار إلى أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030؛ وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم، بحسب "واس".

تابعوا المزيد: إطلاق التاكسي الطائر في موسم حج 1445بشكل تجريبي

أول فوج من الحجاج من جنوب أفريقيا

استقبلت شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية ممثلة بالفرع رقم 13 التابع لشركة "إثراء الخير لخدمات الحجاج اليوم أول فوج لضيوف الرحمن من الحجاج القادمين من جمهورية جنوب أفريقيا والبالغ عددهم 49 حاجاً.

وكان في استقبال الحجاج بمقر إقامتهم في مكة المكرمة فريق شركة "إثراء الخير" برئاسة الدكتور محمد زواوي، ومدير الفرع رقم 13 محمد خالد علوي، ووليد خالد علوي، فضلاً عن مدير مركز 25 التابع للفرع رقم 13 علي عادل علوي.

وحضر الاستقبال رئيس مكتب شؤون حجاج جنوب أفريقيا إسماعيل كولافجي، الذي عبر عن شكره على هذا الاستقبال وعلى كرم الضيافة وقد قدم الفرع رقم 13 استقبالاً حافلاً لضيوف الرحمن، تضمن تقديم هدايا تذكارية للحجاج، وفقاً لـ "واس".

الخطة التشغيلية لـ"السعودية"

كشفت مجموعة "السعودية " عن الخطة التشغيلية لموسم حج 1445هـ، والتي تتضمن الاستعداد لنقل ضيوف الرحمن جوّاً من مختلف أنحاء العالم مع تيسير الإجراءات كافة وتقديم أفضل الخدمات في مختلف مواقع الخدمة، حيث خصصت أكثر من 1,2 مليون مقعد من خلال الاستثمار الأمثل لأسطول طائراتها البالغ أكثر من 150 طائرة.

وتبلغ فترة العمليات التشغيلية للناقل الوطني خلال موسم حج 1445هـ، في مرحلتي القدوم والعودة 74 يوماً تبدأ في غرّة ذو القعدة الموافق 9 مايو، وقد حرصت "السعودية" من واقع خطتها الاستباقية على تشكيل فرق العمل المتخصصة والموزعة بين مراقبة الأداء وعمليات الصالات والمتابعة والتنسيق مع القطاعات الأخرى، بالإضافة إلى توزيع الكثافة التشغيلية ما بين صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وكذلك إعداد خطة للطوارئ بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة وقد تم تنفيذ عدة تجارب افتراضية عبر مطاري جدة والمدينة المنورة الدوليَين.

وتستقبل "السعودية" حجاج بيت الله الحرام عبر 5 مطارات داخلية متمثلة في مطارات جدة، المدينة المنورة، الرياض، الدمام، وينبع، فيما يتشرف أكثر من 11 ألف يمثلون موظفي الصفوف الأمامية وفنيي صيانة طائرات بهدف ضمان انسيابية الحركة بالمطارات، كما سيتم خدمة 120 ألف حاج عبر مبادرة طريق مكة، في الوقت الذي ستتواصل خدمة "حج بلا أمتعة" وسيتم في هذا الشأن مناولة 270 ألف حقيبة علاوةً على 240 ألف عبوة زمزم، بحسب "واس".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج 1445هـ،وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار