نظام جديد في دوري أبطال أوروبا 2025 تعرف على الفرق المتأهلة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T14:32:51+03:00

اخبار الرياضة، 02 28 م الخميس 09 مايو 2024 دوري أبطال أوروبا .،نظام جديد في دوري أبطال أوروبا 2025 تعرف على الفرق المتأهلة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينظام جديد في دوري أبطال أوروبا 2025.. تعرف على الفرق المتأهلةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


02:28 م | الخميس 09 مايو 2024

دوري

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، النظام الجديد المعتمد لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأرووبي لموسم 2024-2025، الذى سيشهد زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36.

نظام المشاركة بدوري أبطال أوروبا 2025

كشف الاتحاد الأوروبي، استحداث نظام جديد للبطولة على أن يتم العمل به بدءًا من موسم 2024-2025، بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 36 فريقًا، يتم تقسيمها، وفقا للمعيار التالية.

ويشارك 32 فريقٌا وفق المعطيات الجارية بشكل اعتيادي، وفقًا لتصنيف الدوريات الأوروبية:

(البطل من 1-10).

(الوصيف من 1-6).

(الثالث والرابع من 1-4).

(6 مقاعد بالتصفيات، بطل دوري الأبطال، بطل الدوري الأوروبي).

4 مقاعد إضافية في النظام الجديد

مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر «مسار الأبطال» من 4 إلى 5.

والمقعد الثاني للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريًا (حاليًا الدوري الفرنسي).

ومقعدان أخيران للدول التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم الحالي 2023-2024، بحيث تتم قسمة مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها على عدد الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية، وهما الدوريان الإيطالي والألماني. 

ما النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا 2024-2025؟

وأعلن الاتحاد الأوروبي بأن يتم تقسيم الأندية إلى 4 تصنيفات، والقرعة تحدد فريقين من كل تصنيف ليلعبا سويًا.

ووفقاً لهذا النظام يلعب كل فريق أمام 8 أندية مختلفة، بواقع 4 مباريات على ملعبه و4 خارج الديار، حيث لن يلعب أي فريق أمام نفس المنافس مرتين، ثم يتم احتساب النتائج ويصعد أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني من البطولة.

كما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا بنظام الذهاب والإياب، ليتم تصفية 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية مباشرة، بينما باقي الأندية من الـ24 حتى 36 فسوف تودع البطولة بصورة نهائية.

ما الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2024-2025

: أرسنال - ومانشستر سيتي - وليفربول، تأهلوا بشكل رسمي إلى دوري أبطال أوروبا، وما يزال المركز الرابع ينافس عليه أستون فيلا وتوتنهام.

الدوري الإسباني: ريال مدريد - جيرونا - وبرشلونة، تأهلوا بشكل رسمي إلي دوري أبطال أوروبا، بينما ما يزال المركز الرابع، لم يحسم بعد.

: إنتر ميلان - إيه سي ميلان، تأهلوا بشكل رسمي، وينتظر أن تشارك 3 أندية أخرى من الكالتشيو في البطولة، بعدما تأكد حصول إيطاليا على مقعد خامس في دوري أبطال أوروبا.

: باير ليفركوزن - - شتوتجارت - لايبزيج - وبوروسيا دورتموند، حيث حصل «البوندسليجا أيضًا على مقعد إضافي».

الدوري الفرنسي: - موناكو بشكل رسمي، ويظل المركز الثالث حائرًا بين استاد بريست وليل.

الدوري الهولندي: آيندهوفن - وفينورد.

الدوري البرتغالي: سبورتنج لشبونة.

الدوري البلجيكي: لم يتحدد بطل الدوري حتى الآن.

الدوري التركي: لم يتحدد بطل الدوري بعد.

الدوري التشيكي: لم يتحدد بطل الدوري حتى الآن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نظام جديد في دوري أبطال أوروبا 2025.. تعرف على الفرق المتأهلة،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار