غرامة تركيا ضد شركة ميتا 37.2 مليون دولار بتهمة انتهاك البيانات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-9T13:40:12+03:00

اخبارالمنوعات، الخميس 09 مايو 2024 01 33 م كانت غرامة تركيا ضد شركة .،غرامة تركيا ضد شركة ميتا 37.2 مليون دولار بتهمة انتهاك البيانات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليغرامة تركيا ضد شركة ميتا.. 37.2 مليون دولار بتهمة انتهاك البيانات في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخميس 09/مايو/2024 - 01:33 م

كانت غرامة تركيا ضد شركة ميتا بسبب فرض مجلس المنافسة التركي غرامة قدرها 37.2 مليون دولار على شركة Meta، بعد الانتهاء من تحقيقين منفصلين بشأن تبادل بيانات المستخدمين بين منصاتها Facebook وInstagram وWhatsApp وThreads، وفقًا لـ رويترز.

غرامة تركيا ضد شركة ميتا

وفرضت تركيا غرامة ضد شركة ميتا، بعد أن أطلق مجلس الإدارة تحقيقًا في Meta في ديسمبر بشأن انتهاك محتمل لقانون المنافسة من خلال ربط منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها Threads وInstagram، بينما تم وضع إجراء مؤقت على ميتا في مارس يهدف إلى عرقلة تبادل البيانات بين Threads وInstagram، وقالت ميتا الشهر الماضي إنها ستغلق Threads مؤقتًا في تركيا، امتثالًا للأمر.

كذا فرض المسؤولون غرامة قدرها 898 مليون ليرة بسبب عملية الامتثال والتحقيقات التي بدأت في فيسبوك وإنستجرام وواتساب، بالإضافة إلى غرامة إضافية قدرها 336 مليون ليرة لإجراء تحقيق منفصل في Threads.

وبحسب قرار مجلس الإدارة، سيتمكن المستخدمون من دمج البيانات الشخصية بين Facebook وInstagram وWhatsApp بموافقتهم الخاصة، كما سيتم إخطارهم بشأن استخدام البيانات، وسيتمكنون من تغيير الإعدادات لاحقًا، إذا لزم الأمر، باستخدام مركز الحسابات على المنصات.

غرامة تركيا ضد شركة ميتا

غرامة تركيا ضد شركة ميتا السابقة

وفي سياق متصل، فرض مجلس الإدارة غرامة قدرها 160 ألف دولار على ميتا يوميًا في شهر يناير الماضي، لفشلها في تقديم المستندات الكافية كجزء من تحقيق سابق آخر، كما فرض غرامة يومية قدرها 4.8 مليون ليرة بسبب رسالة إخطار حول مشاركة البيانات، وفي عام 2022، قرر المجلس أيضًا تغريم ميتا 346.72 مليون ليرة بسبب انتهاك قانون المنافسة.

دعوى قضائية لوقف الواتساب في مصر

والجدير بالذكر، أن المحامي وليد الفولي تقدم بدعوى قضائية إلى محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة ضد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سعيًا لإيقاف تطبيق في مصر، وذلك بعد التحديث الأخير للبرنامج الذي يوفر خاصية الاستماع للرسائل الصوتية ومشاهدة الصور لمرة واحدة فقط، محذرا من إمكانية استغلال الأمر في ارتكاب جرائم تهدد الأمن القومي ولن يستطيع أحد إثباتها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل غرامة تركيا ضد شركة ميتا.. 37.2 مليون دولار بتهمة انتهاك البيانات ،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار