توقيع وثيقة مخاطر زواج الأقارب وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T22:42:26+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : توقيع وثيقة مخاطر زواج الأقارب.. وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع «فيديو»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي استعرضت خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي استعرضت خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 19 إبريل إلى 25 إبريل 2024 ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 19 إبريل:

- البرنامج القومى للحفاظ على كيان الاسرة المصرية "مودة" يطلق مرحلته الثانية لتدريبات أهالي حلايب وشلاتين ويستكمل تدريباته بالجامعات والمعاهد من خلال 92 تدريبا بإجمالي 6000 طالب وطالبة.

- جهود مكثفة للفرق اللوجيستية بالهلال الاحمر المصري على مدار الساعة لاستقبال وتجهيز المساعدات الانسانية العاجلة القادمة عبر مطار العريش الدولى لنقلها عبر الجسر البري لتصل إلى الاحمر الفلطسيني.

- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى يطلق يوما رياضياً للفتيات المتعافيات من تعاطى المخدرات في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج وإعادة الدمج.

السبت 20 إبريل:

- وزارة التضامن الاجتماعى توقع وثيقة مخاطر زواج الأقارب بالتعاون مع وزارات الصحة، والشباب، والمجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة للسكان، ومؤسستا "مصر بلا مرض" و"فاهم" للتوعية بمخاطر زواج الأقارب بتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني.

- البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي يعلن عن تطوير 1، 170 فصل حضانة طفولة مبكرة بقرى حياة كريمة لخدمة 24، 000 طفل مع التركيز على المحافظات الحدودية.

- القباج تستهل زيارتها لمحافظة أسوان بحضور افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وتؤكد أن الفن جزء أساسي من قوة مصر الناعمة ومن تشكيل وعي مجتمعاتها.

الأحد 21 ابريل:

• وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ أسوان يزوران قرية "عرب سهيل" بالنوبة، ويعقدان حوارا مجتمعيا حول قضايا الوعي الأسري والمواطنة وحقوق المرأة والطفل، وتعلن عن تحمل تكلفة تطوير مسرح جمعية تنمية المجتمع بعرب سهيل.

- ويشهدان اصطفافا للمراكب الشراعية لاستعراض الرسائل الإيجابية التي يستهدفها برنامج "وعي" لتعزيز تنمية الأسرة والمجتمع، بحضور ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وأليساندرو فراكاسيتي ممثل برنامج الإنمائي.

- القباج تعقد حواراً مع منظمات المجتمع المدني بأسوان بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتستعرض عمل الجمعيات في أسوان وقضايا اللاجئين، وتستمع للتحديات القائمة للمساهمة في حلها.

- مديرية التضامن الاجتماعى بقنا تشهد فعاليات ختام مشروع التمكين الاقتصادي ودعم ذوي الإعاقة وتنميةالمجتمع بمركز دشنا المنفذ بالتعاون مع مؤسسةصناع الحياة وبتمويل 14 مليون جنيه من مؤسسة بنك مصر.

الإثنين 22 ابريل:

- في اليوم الثالث لزيارتها لاسوان وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أنشطة برنامج الأغذية العالمي لدعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر بحضور وزيرة التعاون الدولي ومحافظ أسوان ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

- ويشهدون تدريبا للرائدات الاجتماعيات على قضايا برنامج "وعي" بمحافظة أسوان، ويناقشون أهم المشكلات المجتمعية، والقباج تشيد بعمل الرائدات وتؤكد أنهن سفراء الوصل بين الدولة والمجتمع، وجنود حماية الوعي الإيجابي.

- القباج تتفقد سوق الأحمدية الحضاري بمحافظةأسوان، وتعلن توفير حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة المنتقلين إليه كما تتفقد مول " فيلة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقيع وثيقة مخاطر زواج الأقارب.. وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع «فيديو»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار